مدبولي : ربط كارت الفلاح بخدمة «ميزة»  والقيادة السياسية مهتمة بسرعة التنفيذ

بعد إطلاقه في 6 محافظات

مدبولي : ربط كارت الفلاح بخدمة «ميزة»  والقيادة السياسية مهتمة بسرعة التنفيذ
صفية حمدي

صفية حمدي

10:30 ص, الأربعاء, 15 أبريل 20

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تقريراً من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حول الخطوات التي تتم حول ربط كارت الفلاح بخدمة “ميزة”  ليتم خلالها سداد جميع المدفوعات، والإجراءات التى يتم اتخاذها في سبيل ذلك، مما يساهم فى دعم الخدمات التى تُقدم من خلال الكارت وتعظيم الاستفادة منه.

وأكد رئيس الوزراء أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بسرعة إنجاز هذه المنظومة، وتوفير سبل وضمانات لنجاحها للتيسير على المزارعين ودعمهم.

ووجه  بسرعة الانتهاء من هذه الإجراءات، بما يدعم خطوات التحول الرقمي لدى شريحة المزارعين، وإدماجهم فى القطاع الرسمي، ويعظم من الخدمات التكنولوجية التي تقدم لهم.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن هناك عدة لقاءات تم عقدها مع كافة أطراف المنظومة، والتي شملت البنك الزراعى المصري، وشركة إي فاينانس، وشركة بنوك مصر، لوضع الآليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا التحول.


وأكد على أنه سيكون له مردود كبير على الخدمات التي تقدم من خلال الكارت وتعظيم الاستفادة منه.

وزير الزراعة : كارت الفلاح يتيح للمزارعين الحصول على الخدمات المالية التى تقدمها البنوك لهم

وأكد أن تحويل بطاقة الحيازة الزراعية الإلكترونية ( كارت الفلاح ) إلى بطاقة مصرفية ذات شريحة ذكية وفقاً للمواصفات الفنية لبطاقات الدفع الوطنية ( ميزة ) يتيح لأصحابها الحصول على الخدمات المالية التى تقدمها البنوك لهم، واستخدامها في عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمعاملات الحكومية وغيرها من المعاملات المالية في داخل مصر، التي يحتاجها الفلاحون الحائزون للكارت.

وأضاف وزير الزراعة أن منظومة الكارت الذكي ”  كارت الفلاح ” تيسر على المزارعين الحصول على الحصص المقررة لهم من الأسمدة المدعمة ومن المبيدات ومن التقاوي وكافة مستلزمات الانتاج الزراعي.

وتابع أنها تساهم أيضا في تيسير عمليات صرف أي مستحقات مالية للمزارعين، مقابل توريد المحاصيل لتكون من خلال ماكينات الصراف الآلي، ودون الحاجة للعودة إلى الجمعيات الزراعية،  وتساهم في وصول الدعم إلى مستحقيه وتوفير المعلومات عن جميع الأنشطة الزراعية .

ونوه الوزيربأن منظومة الكارت الذكي تم إطلاقها بالفعل في 6 محافظات هى الغربية، وبورسعيد، وأسيوط، وسوهاج، والشرقية، والبحيرة .
وأوضح أنه يجري استكمال إطلاق المنظومة بباقي محافظات الجمهورية.