مدبولي : حريصون على نقل التجربة المصرية بالتعليم في ليبيا

مدبولي: مصر حريصة كل الحرص على إعادة الروابط التاريخية والعميقة بين الشعبين خلال الفترة المقبلة.

مدبولي : حريصون على نقل التجربة المصرية بالتعليم في ليبيا
صفية حمدي

صفية حمدي

8:07 م, الثلاثاء, 20 أبريل 21

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال زيارته ليبيا، إن مصر حريصة على نقل التجربة المصرية في مجال التعليم، وإعادة فتح المدرسة المصرية في ليبيا، وأعرب عن ترحيب الدولة المصرية أيضًا بإنشاء جامعة مصرية في إحدى المدن التي يختارها الجانب الليبي.

 فضلًا عن المساعدة في إنشاء مستشفى مصريّ بطرابلس أو أي مكان يختاره الجانب الليبي، إضافة إلى إيفاد قوافل طبية في التخصصات التي يحددها الجانب الليبي، مؤكدًا أن مصر حريصة كل الحرص على إعادة الروابط التاريخية والعميقة بين الشعبين خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك حيث عُقدت، مساء اليوم، بالعاصمة الليبية طرابلس، مباحثات موسعة ترأسها رئيسا الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، وحكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة، بحضور الوفدين الوزاريين وعدد من كبار المسئولين في البلدين. 

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تشرفه باستقبال السيد عبد الحميد دبيبة في مصر عقب اختياره رئيسًا لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، والتي تمت قبل اكتمال تشكيل الحكومة الليبية والحصول على ثقة مجلس النواب، مشيرًا إلى أنها مثلت رسالة دعم من مصر بجميع مؤسساتها، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنمية وتوحيد ليبيا خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب، فى هذا الصدد، عن انفتاح الجانب المصري على كل مقترحات تعزيز التعاون، ولا سيما تلك المتعلقة بتدشين خط ملاحي بين الموانئ المصرية والليبية، وقال إنه وجّه وزير الطيران المدني بالسماح الفوري باستقبال رحلات الطيران القادمة من المدن الليبية إلى مطار القاهرة الدولي، والاتفاق على وضع الضوابط الخاصة بهذا الملف.