مدبولي : توجيهات واضحة من السيسي بسرعة نقل أهالينا من المناطق غير الآمنة

قال رئيس الوزراء إن أحدا لم يكن يحلم أن يتحقق ما نحن فيه حالياً من تنفيذ لأكبر مشروع تشهده الدولة لتطوير المناطق غير الآمنة

مدبولي : توجيهات واضحة من السيسي بسرعة نقل أهالينا من المناطق غير الآمنة
صفية حمدي

صفية حمدي

9:01 م, الأحد, 23 فبراير 20

 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعاً اليوم لمتابعة آخر مستجدات إزالة المناطق العشوائية غير الآمنة، وتسكين الأهالى في الوحدات البديلة بمحافظة القاهرة.

فى بداية الاجتماع، قدم الدكتور مصطفى مدبولى، الشكر إلى محافظة القاهرة، ومديرية الأمن على الجهود المبذولة فى إزالة المناطق العشوائية الخطرة، وما تم بشأن إعادة تسكين قاطنيها بنقلهم إلى الوحدات السكنية الجديدة.

وطالب رئيس الوزراء بتكثيف الجهود فى أكثر من منطقة عشوائية لسرعة نقل قاطنيها، خاصة مع توافر الوحدات السكنية البديلة وجاهزية تلك الوحدات.

 وأكد أن ذلك يأتي سعياً لتوفير حياة كريمة لأهالينا في المناطق العشوائية التى تصنف على أنها ذات خطورة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن هناك توجيهات واضحة من الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة إزالة المناطق غير الآمنة، ونقل الأهالى إلى المناطق السكنية الجديدة، والتشديد على عدم عودة المظاهر العشوائية مرة أخرى فى القاهرة أو أى محافظة أخرى.

وطلب رئيس الوزراء تقديم خطط وبرامج زمنية محددة، لنقل قاطني المناطق العشوائية التى تتم إزالتها، وتحديد عدد تلك المناطق بشكل دقيق.

انعقد الاجتماع بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة، وحضر أيضًا اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة، والمهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية.

واستعرض محافظ القاهرة عددًا من المناطق التي تتم إزالتها حالياً، مع تسكين أهاليها في المناطق الجديدة.

وقال إنه من المخطط تسكين 8700 أسرة خلال الـ4 أشهر المقبلة، بكل من مناطق المحروسة 1 ، 2 – والأسمرات 3 – وأهالينا 1 – وروضة السيدة، نقلاً من المناطق غير الآمنة الموجودة داخل أحياء  الشرابية – والسلام أول- ومنشأة ناصر- ومصر القديمة – ودار السلام – والسيدة زينب – والخليفة، وهي المناطق التي تمثل خطورة على ساكينها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة حصر المستحقين بشكل دقيق، وعدم السماح بحصول أي مواطن غير مستحق على وحدة سكنية.

وأكد رئيس الوزراء قائلًا: “إننا لن نرضخ لأي محاولات من غير المستحقين للحصول على وحدات بالمشروعات الجديدة”.

وقال إن تعويض كل وحدة من المناطق غير الآمنة يتم بوحدة بديلة بمشروعات حديثة تتمتع بجودة الحياة.

وقال رئيس الوزراء : “أنا مستعد أنزل أزيل معاكم المناطق غير الآمنة.. وننقل أهالينا إلى شقق جديدة”.

وأكد أنه يوجد لأول مرة حالياً لدينا وحدات جاهزة للتسليم، ولذا لابد من سرعة إتمام الإزالات، ونقل الأهالي إلى الوحدات الجديدة.

وأضاف رئيس الوزراء، قائلا: إن أحدا لم يكن يحلم أن يتحقق ما نحن فيه حالياً من تنفيذ لأكبر مشروع تشهده الدولة لتطوير المناطق غير الآمنة”.

وقال إن الحكومة مستمرة في استكمال تنفيذ هذا المشروع؛ حيث يوفر حياة كريمة لأهالينا الذين عانوا على مدى السنوات الماضية.

رئيس الوزراء يكلف بسرعة إزالة منطقة بطن البقرة والعمل يجري في السكاكيني والشرابية


وكلف رئيس الوزراء بسرعة إزالة منطقة بطن البقرة، وبتطوير منطقة الفسطاط بوجه عام.

وفى هذا الصدد، قال محافظ القاهرة إن العمل يتم حالياً في منطقتى السكاكيني والشرابية.

كما أكد أنه سوف يتم البدء فى إزالة منطقتي بطن البقرة، وكوم غراب؛ تمهيداً لإزالة المناطق غير الآمنة من الفسطاط، وبدء التطوير بوجه عام.