مدبولي: تأسيس مناطق متخصصة للسياحة العلاجية واستحداث تأشيرة دخول لتنشيطها

مصر اتخذت خطوات حثيثة لتتحول إلى وجهة عالمية لنمط السياحة العلاجية

مدبولي: تأسيس مناطق متخصصة للسياحة العلاجية واستحداث تأشيرة دخول لتنشيطها
جريدة المال

دعاء محمود

أحمد صبحي

1:11 م, السبت, 2 مارس 24

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية اتخذت خطوات حثيثة لتحويل مصر لوجهة عالمية لنمط السياحة العلاجية.

وأضاف مدبولي أنه من ضمن هذه الخطوات هو تأسيس مناطق اقتصادية متخصصة للسياحة العلاجية، إضافة إلى استحداث تأشيرة دخول البلاد لغرض السياحة العلاجية والاستشفائية.

وأشار إلى تطوير برامج سياحية تدمج بين الخدمات الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية، إضافة إلى توفير منصات افتراضية لتنسيق خدمات الرعاية الصحية قبل الحصول عليها وأثنائها وبعدها، مما يتيح تجربة كاملة للعميل بما في ذلك الاستفسارات الأولية والتنسيق مع مقدمي الخدمة والمتابعة بعد الحصول على الخدمة.

وتابع أن هذا إضافة إلى إدماج الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة ضمن صناعة السياحة العلاجية والاستشفائية.

ولفت مدبولي إلى أنه تم الإعلان عن إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية في مصر بالمنطقة الاستثمارية في مركز الصف بمحافظة الجيزة على مساحة 40 فدانا باستثمارات تجاوزت 1.5 مليار جنيه، مضيفا أنه من المقرر أن يدمج خدمات الرعاية الصحية والضيافة في مكان واحد.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية المنعقد حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والذي من المقرر أن يتضمن عدة جلسات نقاشية.