مدبولي: المواطنون بدأوا يشعرون بتقدم ملموس بالتعليم والاتصالات واستعدادات لمواجهة السيول

جاء ذلك حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحكومة الأسبوعي ، اليوم، عبر تقنية " الفيديو كونفرانس" لاستعراض بعض القضايا، واتخاذ ما يلزم من قرارات إزاء عدد من الملفات

مدبولي: المواطنون بدأوا يشعرون بتقدم ملموس بالتعليم والاتصالات واستعدادات لمواجهة السيول
صفية حمدي

صفية حمدي

1:40 م, الخميس, 17 سبتمبر 20

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن الحكومة اتخذت الإجراءات اللازمة، استعداداً لمواجهة السيول التي يمكن أن تتعرض لها البلاد الفترة المقبلة.

وشدد على أنه تم التأكيد على جميع المحافظين برفع درجة الاستعداد ، وتم إرسال خطابات إلى جميع المحافظين للانتهاء من الاستعدادات التي تجرى في هذا الشأن.

جاء ذلك حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي الحكومة الأسبوعي ، اليوم، عبر تقنية ” الفيديو كونفرانس” لاستعراض بعض القضايا، واتخاذ ما يلزم من قرارات إزاء عدد من الملفات المهمة.

وأكد خلاله على أن الأجهزة المعنية تواصل حالياً جهود تطهير مخرات ومنشآت الحماية من السيول التي تم تنفيذها.

رئيس الوزراء يعرب عن تقديره لجهود وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والاتصالات

وأعرب رئيس الوزراء في بداية الاجتماع عن تقديره للجهود التي بذلها وزراء التربية والتعليم ، والتعليم العالي والبحث العلميّ، والاتصالات، كل في قطاعه، ووجه لهم الشكر على العروض التي تم تقديمها، خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية وعدد من المنشآت التعليمية، أمس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن المواطنين بدأوا يشعرون بتقدم ملموس بقطاعات التعليم المختلفة، وكذلك الاتصالات، وبدؤوا يشعرون بحدوث تغيير حقيقيّ؛ بفضل الجهود المُضنية التي يتم بذلها لتطوير تلك القطاعات.

وأضاف رئيس الوزراء أن الجامعة المصرية اليابانية، صرحاً علميا نفخر به جميعاً على أرض مصر، وتعد نموذجا للمشروعات العلمية والتعليمية الكبرى المتميزة في هذا المجال. 

ونوّه رئيس مجلس الوزراء إلى الجهود التي قامت بها الوزارات المعنية خلال الفترة الماضية؛ لحصر المجالات التي يستهدفها برنامج الإصلاح الهيكلي للحكومة المصرية