مدبولي: الشباب أصبحوا أكثر وعيا ورغبة في دخول معترك العمل العام (فيديو)

خلال مقابلة مع الإعلامية نوران سلام في برنامج بلا قيود على قناة بي بي سي عربي

مدبولي: الشباب أصبحوا أكثر وعيا ورغبة في دخول معترك العمل العام (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

11:19 م, الأحد, 16 يناير 22

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه منذ اللحظة الأولى، كان هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية، بتمكين الشباب على مستوى الدولة المصرية، وهذا انعكس منذ البداية في دخول جيل من صغار السن في الكادر الحكومي، وعلى الأخص في المناصب القيادية، مثل الوزراء.

وقال مدبولي خلال مقابلة مع الإعلامية نوران سلام في برنامج بلا قيود على قناة بي بي سي عربي على هامش منتدي شباب العالم 2022 ، إنه على المستوى الشخصي، فقد انضم إلى الحكومة وهو مازال في النصف الثاني من الأربعينيات، ومعه زملاء كثيرون من الوزراء في ذات الفئة العمرية، أو أقل، وهو الأمر الذي لم يكن معتاداً في مصر .

وردا حول تساؤل بشأن حقيقة عزوف الشباب عن المشاركة السياسية، أجاب رئيس الوزراء بأن ذلك ربما كان موجوداً في فترات سابقة، عن الوقت الراهن، ففي فترات معينة كان هناك نوع من عدم الوعي بالأبعاد السياسية.

مؤكداً أن الشباب أصبحوا أكثر وعيا ورغبة في دخول معترك العمل العام، ويعتبرونه خطوة جيدة ومدخلا مناسبا للمشاركة السياسية.

و نفى مدبولي ما تم ذكره من عزوف الشباب عن المشاركة في التصويت، لاسيما في الانتخابات البرلمانية الأخيرة عام 2020، حيث أرجع رئيس الوزراء ذلك لظروف جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الاحصاءات تؤكد أن نسب مشاركة الشباب في الإنتخابات لم تكن بالقليلة، بل بدأت تزيد على العكس في الفترة الأخيرة مقارنة بحقب سابقة من عمر الدولة المصرية.

ولفت إلى أن الوعي السياسي يبنى في دولة خرجت من معترك سياسي ضخم، وأحداث استثنائية مرت بها البلاد خلال العقد السابق، والتي كانت تدفع المواطنين، وليس فقط فئة الشباب، إلى ما يشبه العزوف من خلال مراقبة ما يحدث في الدولة وما يحدث من تغيبرات.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ الشباب يستوعب الكثير مما لم يكونوا يدركونه سابقاً.