مدبولي : الرئيس وافق على وثيقة سياسة ملكية الدولة

مدبولي: الحكومة ستبدأ تنفيذها على الفور لتحقيق الهدف الذي تسعى إليه الدولة

مدبولي : الرئيس وافق على وثيقة سياسة ملكية الدولة
صفية حمدي

صفية حمدي

12:55 م, الخميس, 29 ديسمبر 22

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بمقرِّها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث تتم مناقشة عدد من الموضوعات والملفات الهامة، وأعلن رئيس الوزراء خلاله أنه وردت إلى المجلس موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على وثيقة “سياسة ملكية الدولة”.

وقال إن الحكومة ستبدأ تنفيذها على الفور؛ لتحقيق الهدف الذي تسعى إليه الدولة، والذي يتمثل في وضع إطار تنظيمي واضح ومحدد، يتم من خلاله تنظيم العلاقة بين الدولة والقطاع الخاص في مختلف الأنشطة الاقتصادية، ويعمل في الوقت نفسه على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التنموية.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم إصدار كتاب دوريّ من رئاسة مجلس الوزراء بشأن الضوابط الواجب اتباعها خلال مرحلتي التخطيط والتنفيذ لأعمال المرافق، والرصف، وعملية إعادة الشيء لأصله،

على أن يتم التزام جميع الجهات بالتنسيق مع مراكز معلومات الشبكات والمرافق بالمحافظات قبل وخلال تنفيذ المشروعات، مع مراعاة تحديث البيانات بصورة دورية ومستمرة بتلك المراكز.

وسيتم تنفيذ منظومة لإدارة مشروعات البنية التحتية والمرافق، بحيث تكون تابعة لرئاسة مجلس الوزراء؛ بغرض تحقيق التنسيق والمتابعة الدقيقة بين الجهات المعنية، والتكامل بين المشروعات التي تنفذها الدولة.

واستهلّ مدبولي الاجتماع بتوجيه أطيب التهاني القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة؛ بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، كما هنّأ أعضاء الحكومة وجميع المسئولين في مواقعهم، وجموع الشعب المصري العظيم بهذه المناسبة.

ووجّه أيضًا التهنئة لأبنائنا من المواطنين المسيحيين داخل مصر وخارجها؛ بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد، داعيًا الله أن يكون العام الجديد عام خير ونماء على هذا الشعب العظيم.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بتشريف الرئيس افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية في منطقة “أبو رواش” في محافظة الجيزة.

وأشاد بهذا الصرح العملاق الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات الضخمة التي تشهدها شركة النصر للكيماويات الوسيطة، التي تعدّ ركيزة مصر الأساسية لخدمة القطاعات الصناعية والزراعية والطبية اعتمادًا على الكفاءات والخبرات الوطنية، في واحدة من أكبر وأقدم شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية. 

وفي هذا الإطار وجّه رئيس الوزراء خالص الشكر للقائد العام للقوات المسلحة، ولرجال القوات المسلحة على ذلك الجهد الكبير، الذي يأتي في إطار السعي لتوفير المنتجات بمصانعنا وتوفير فرص عمل للمصريين وكذا تقليل فاتورة الاستيراد.

 كما أشار مدبولي إلى احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الرابعة، والتي أقيمت أمس بتشريف الرئيس، وتأكيد سيادته، خلال كلمة وجّهها لبناتنا وأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة، أصحاب الهمم والعزيمة، أن تلبية احتياجاتهم وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم ووضعها في مقدمة أجندة العمل الوطني، تمثل الركيزة الأساسية وأحد أهم مقومات بناء الدولة بمختلف المجتمعات، ولا سيما في بلدنا الذي يزخر بثروة شبابية من ذوي القدرات الخاصة.

وقال مدبولي: هذه الاحتفالية، وكل الإجراءات التي تتخذها الدولة لرعاية أبنائنا من ذوي الهمم تؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة والقيادة السياسية بهذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعًا،

مؤكدًا أن الحكومة ماضية في تنفيذ ما طالب به، أمس، الرئيس من ترسيخ وتعزيز الإجراءات التنفيذية التي نتخذها في سبيل تمكين بناتنا وأبنائنا، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية وضمانًا لحقوقهم وتفوقهم في شتى المجالات.

في سياق ذلك، وجّه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر لوزيري الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي؛ وجميع الجهات المختصة، وكل من أسهم في تنظيم هذه الاحتفالية بهذه الصورة المشرِّفة.