مدبولي : الرئيس كلّف بالإسراع في أعمال توسعة الطريق الدائري تيسيرًا على المواطنين

مع سرعة صرف التعويضات المقررة.

مدبولي : الرئيس كلّف بالإسراع في أعمال توسعة الطريق الدائري تيسيرًا على المواطنين
صفية حمدي

صفية حمدي

7:43 م, الأثنين, 26 أبريل 21

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة موقف توسعة وتطوير الطريق الدائري، بحضور المهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة. وأكد رئيس الوزراء ضرورة الإسراع في تنفيذ إزالات المباني المتعارضة مع أعمال توسعة وتطوير الطريق الدائري، مع سرعة صرف التعويضات المقررة.

وأوضح أن هناك تكليفًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على الإسراع في معدلات التنفيذ للتيسير على المواطنين المستخدمين لهذا الطريق الحيوي، مؤكدًا الثقة في قدرة وزارة النقل على الالتزام بالبرامج الزمنية، ودفع معدلات التنفيذ، بشرط سرعة الانتهاء من إزالة المباني المتعارضة مع التنفيذ.   

وعرض المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تقريرًا حول الموقف التنفيذي لتطوير الطريق الدائري، وتناول على نحو تفصيلي معدلات التنفيذ وما تحقق في القطاعات الخمسة لأعمال التطوير، بداية من المريوطية، وصولًا إلى تقاطع طريق الواحات، بإجمالي 97.5 كم.

وذكر أن نسبة التنفيذ الإجمالية تبلغ نحو 75%، وتشمل أعمال التطوير توسعة حارات الطرق والكباري والأنفاق؛ لمضاعفة السيولة المرورية في القاهرة الكبرى وتقليل الإزدحام المروري،

فضلًا عن تنفيذ أعمال الإنارة، ورفع كفاءة الطرق، وتذليل العقبات التي تعترض مسار التطوير من خلال إزالة العقارات المتعارضة، والإشغالات على جانبي الطرق، وكذا نقل المواقف العشوائية.

واستعرض المحافظون، خلال الاجتماع، موقف إزالة المباني المتعارضة والمواقف العشوائية، وكذلك موقف صرف التعويضات لمستحقّيها، مؤكدين التزامهم بسرعة تنفيذ التكليفات.