«مدبولى» يتفقد مصنع «يونيليفر» ويؤكد: الرئيس كلفنا بالاجتماعات المستمرة مع رجال الصناعة

وذلك عقب انتهائه من تفقد المصنع الجديد لشركة "سوميتومو إيجيبت" بمدينة السادس من أكتوبر

«مدبولى» يتفقد مصنع «يونيليفر» ويؤكد: الرئيس كلفنا بالاجتماعات المستمرة مع رجال الصناعة
صفية حمدي

صفية حمدي

12:27 م, السبت, 13 يونيو 20

قام الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اليوم، بجولة فى مصنع شركة “يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة”، بمرافقة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، وذلك عقب انتهائه من تفقد المصنع الجديد لشركة “سوميتومو إيجيبت” بمدينة السادس من أكتوبر .

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تضع الصناعة على أجندة الأولويات فى هذه المرحلة، وأن هناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بعقد اجتماعات مستمرة مع رجال الصناعة، وكذلك الزيارات الميدانية للمصانع، لتقديم الدعم والمساندة لقطاع الصناعة بوجه عام.

وأشاد رئيس الوزراء خلال جولته بالاستثمارات الجديدة التى تم ضخها بالشركة، وبجودة المنتجات التى يتم تصديرها إلى العديد من دول العالم.

وأكد أشرف بكرى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة” أن الشركة حرصت منذ بدء ظهور فيروس ” كورونا” على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى الفيروس بين العاملين، من خلال توفير جميع المستلزمات التى تتطلبها هذه الإجراءات، والتشديد على الالتزام بها.

وتحدث العضو المنتدب للشركة، موضحا أن شركة ” يونيلفر مشرق للصناعة والتجارة” استثمار إنجليزى – هولندي، وتتواجد فى مصر منذ قرابة 30 عاماً وتعمل بمجال المنتجات الاستهلاكية السريعة فى قطاعات الصناعات الغذائية وأيضا منتجات التجميل والعناية الشخصية ومنتجات العناية المنزلية.

استثمارات الشركة بمصر بلغت 7 مليارات جنيه ويعمل بها أكثر من 22 ألف موظف

وقال إن استثمارات الشركة فى مصر بلغت نحو 7 مليارات جنيه، تضم مليار ونصف جنيه منذ نوفمبر 2016؛ وتم تخصيصها لتحديث وزيادة قدراتها الإنتاجية ومضاعفة حجم الإنتاج وزيادة قدراتها التصديرية، ويعمل فى الشركة أكثر من 22 ألف عامل بوظائف مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أن الشركة تمتلك 5 مصانع بكل من برج العرب ومدينة السادس من أكتوبر، وتقوم بتصدير 50% من حجم الإنتاج والذى يبلغ 180 ألف طن من جميع منتجاتها سنوياً.

وأشار أشرف بكرى إلى أن مصانع الشركة فى مصر تُعد مركزاً إقليمياً لتصدير العديد من منتجاتها، ونجحت فى زيادة صادراتها إلى أكثر من 150 مليون دولار سنوياً وأصبحت المركز الإقليمى لتصدير العديد من المنتجات للدول العربية والأفريقية، إضافة إلى روسيا، وأمريكا، وإنجلترا.

ولفت إلى أن مصنع الشركة الخاص بمنتجات العناية الشخصية يوجد به خط الإنتاج الوحيد فى مصانع الشركة بمنطقة الشرق الأوسط لإنتاج معجون الأسنان وتقوم بتصدير إنتاجها منه إلى أكثر من 45 دولة، إضافة إلى مصنع إنتاج مسحوق الغسيل والمخصص إنتاجه بالكامل للتصدير الذى افتتح فى عام 2015.

وشركة “يونيليفر” هى المالكة لعديد من العلامات التجارية العالمية من أشهرها شاى ليبتون، وكنور، ودوف، وأكس، وسيجنال ، وريكسونا، ولوكس صن سيلك، وكلوز أب، وكومفرت صن لايت، ولايف بوى، ويستهلك منتجاتها أكثر من 2 مليار تقريباً شخص يومياً بأكثر من 190 دولة.