مدبولى بمنتدى الاقتصاد العربى: يجب تنسيق الجهود الاقتصادية لتحقيق طموحات الشعوب

أضاف رئيس الوزراء أنه على الرغم من التحديات التي تواجهها الاقتصادات العربية، إلا أن مجتمعاتنا تتمتع بزيادة نسبة الشباب في هرمها السكانيّ؛ فنحو 60% من السكان تحت سن الثلاثين. وهذ أمر إيجابي.

مدبولى بمنتدى الاقتصاد العربى: يجب تنسيق الجهود الاقتصادية لتحقيق طموحات الشعوب
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

12:08 م, الخميس, 2 مايو 19

رسالة بيروت بدور إبراهيم

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة في “منتدى الاقتصاد العربي”، بحضور سعد الحريري، رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية، و أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية.

وفي مُستهل كلمته أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالمشاركة في أعمال “منتدى الاقتصاد العربي” في دورته السابعة والعشرين، والذي تَشرُف مصر بكونها ضيف الشرف له هذا العام، متقدماً بالتهنئة إلى “مجموعة الاقتصاد والأعمال”، مُمثلة في رئيسها التنفيذي رؤوف أبو زكي، الذي نجح في تحقيق الاستدامة لهذا الحدث على مدى 27 عاماً، ليكون “منتدى الاقتصاد العربي”.

وأشار مدبولي إلى أن هذه الدورة تكتسب أهميتها، في ظل طموحات وتطلعات اقتصادية لدى شعوب المنطقة، تحتاج إلى تنسيق الجهود الاقتصادية العربية، ودمج القطاع الخاص بصورة أكبر في مشروعات التنمية بشكل أكبر،.

ولفت إلى أن الفُرصة سانحة للقاء صُنّاع الاقتصاد العربي من القطاع الخاص والحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية هنا في لبنان الشقيق، التي كانت ولا تزال مركزاً للمال والأعمال.

وأضاف رئيس الوزراء أنه على الرغم من التحديات التي تواجهها الاقتصادات العربية، إلا أن مجتمعاتنا تتمتع بزيادة نسبة الشباب في هرمها السكانيّ؛ فنحو 60% من السكان تحت سن الثلاثين. وهذ أمر إيجابي.

وأكد أهمية حسن الاستعداد له بزيادة الاستثمارات في مجاليْ التعليم والرعاية الصحية كمكونات رئيسية لرأس المال البشري، والبنية الأساسية المبنية على الاستفادة من أنشطة الاقتصاد الجديد الذي تدخل تكنولوجيا المعلومات والمستجدات الرقمية في كافة أبعادها، فضلاً عن إمكانية خفض نسب البطالة، من خلال استيعاب جزء كبير من الشباب في مشروعات إعادة الإعمار للدول العربية المضارة من آثار الحروب والنزاعات.