مدبولى: بدء نقل الموظفين للعاصمة الإدارية تدريجيا النصف الثانى من هذا العام

وقال إن ذلك تمهيداً لبدء نقل الموظفين بشكل تجريبى وتدريجى فى النصف الثانى من هذا العام، على أن تتولى بعض العناصر من الموظفين تشغيل البرامج الإلكترونية التشاركية فى كل وزارة

مدبولى: بدء نقل الموظفين للعاصمة الإدارية تدريجيا النصف الثانى من هذا العام
صفية حمدي

صفية حمدي

4:11 م, الأربعاء, 10 فبراير 21

تطرق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم إلى الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى لمختلف المشروعات التى يتم إقامتها داخل العاصمة.

وأشار إلى أن هناك متابعة دورية من جانب الوزارات والجهات المعنية لمختلف الأعمال التى يتم تنفيذها، سعياً للانتهاء من مختلف الأعمال، وخاصة الحى الحكومى وتأثيثه بالكامل.

وقال إن ذلك تمهيداً لبدء نقل الموظفين بشكل تجريبى وتدريجى فى النصف الثانى من هذا العام، على أن تتولى بعض العناصر من الموظفين تشغيل البرامج الإلكترونية التشاركية فى كل وزارة، والاطمئنان على دورة العمل اليومى؛ تمهيداً لنقل الموظفين تباعاً.

وتطرق رئيس الوزراء لما حدث من حريق فى عمارة الطريق الدائرى المخالفة، وعمارة الإسكندرية التى حدث بها ميل خطير، وقال إن ذلك يأتى فى إطار ما سبق وحذرت منه الدولة من عواقب البناء المخالف على الجميع، وأن أول المتضررين هم السكان أنفسهم، وهو ما حدث بالفعل.

وقال رئيس الوزراء، إن الدولة ستتدخل فى البناء غير المخطط لتحسين معيشة المواطنين، و أنه لن تتم إزالة المبانى ما دامت صالحة للسكن، ولكن ستحدث عمليات جراحية، سوف تساهم فى تحسين معيشة قاطنى تلك المناطق، عبر فتح شوارع لتيسير دخول وخروج السكان، وكذا توفير بيئة مناسبة للسكن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أهمية المشروع الكبير الذى بدأته الحكومة حالياً، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.