«مدبر الواقعة من العاملين».. حل لغز سرقة أموال شركة تعاملات وتحويلات مالية في القاهرة

تتبع خط سير مندوب التحصيل ودبر الواقعة مع آخرين حتى لا يظهر بشخصيته.

«مدبر الواقعة من العاملين».. حل لغز سرقة أموال شركة تعاملات وتحويلات مالية في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

2:10 م, السبت, 25 مارس 23

ارتكب أحد العاملين في شركة تعاملات وتحويلات مالية بمحافظة القاهرة ، واقعة سرقة أموال محصلة للشركة التابع لها، بعدما خطط مع آخرين عقب معرفة خط سير مندوب التحصيل، ثم غافلوه واستولوا على الأموال الموجودة في حيازته، ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض عليه وإعادة المسروقات.

سرقة أموال شركة تعاملات مالية

تعود التفاصيل، إلى تلقي قسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا من مندوب تحصيل بإحدى شركات التعاملات والتحويلات المالية، قال إنه عقب انتهائه من تحصيل الأموال من عدة محلات تجارية بمدينة بدر، وأثناء سيره بالسيارة، استقل عدد من الأشخاص سيارة واستوقفوه وافتعلوا حديثًا معه بدعوى سؤاله على إحدى الطرق، ثم غافلوه وسرقوا حقيبة من أعلى المقعد المجاور له بالسيارة، وبداخلها مبلغ مالي من متحصلات العمل.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفني، أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

خطة عامل

وتبين أنها باسم سائق -مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق- أمكن ضبطه بحوزته مبلغ مالي، هاتف محمول، وأنه وراء ارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع 3 أشخاص -لأحدهم معلومات جنائية- أمكن ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وقرر أحدهم أنه من ضمن المتعاملين مع الشركة عمل المجني عليه، ونظرًا لعلمه بمواعيد تحصيل المبالغ المالية وخط سيره خطط لارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

اعترافات المتهمين

وأضاف أنه في سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين في تنفيذ مخططه واقتصر دوره على التواجد داخل السيارة دون الظهور أمام المبلغ لعدم الكشف عن شخصيته.

وأوضح أن المضبوطات حيازته من متحصلات الواقعة، تم بارشاد أحد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.