مداهمات جديدة لمكاتب مايكروسوفت في الصين

رويترز:

قالت إدارة الصناعة والتجارة الصينية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء ،إنها داهمت من جديد مكاتب تابعة لشركة مايكروسوفت وشريكتها في الصين "اكسنتور" ،بعد أن أعلنت الإدارة الأسبوع الماضي أنها تجري تحقيقاً مع شركة البرمجيات بخصوص انتهاك قواعد منع الاحتكار.

مداهمات جديدة لمكاتب مايكروسوفت في الصين
جريدة المال

المال - خاص

8:50 م, الأربعاء, 6 أغسطس 14

رويترز:

قالت إدارة الصناعة والتجارة الصينية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء ،إنها داهمت من جديد مكاتب تابعة لشركة مايكروسوفت وشريكتها في الصين “اكسنتور” ،بعد أن أعلنت الإدارة الأسبوع الماضي أنها تجري تحقيقاً مع شركة البرمجيات بخصوص انتهاك قواعد منع الاحتكار.

وقالت الإدارة المعنية بمكافحة الاحتكار إنها داهمت مكاتب في بكين ولياونينغ وفوجيان وخبي وكذلك مكاتب اكسنتور لاستشارات تكنولوجيا المعلومات في داليان. وتمد اكسنتور شركة مايكروسوفت بخدمات مالية.

وقالت متحدثة باسم مايكروسوفت في بكين في بيان بالبريد الإلكتروني “نحن جادون في الامتثال للقوانين الصينية وملتزمون بتبديد شكوك ومخاوف إدارة الصناعة والتجارة الصينية.”

وقالت اكسنتور أيضاً إن التحقيقات تشملها،وأضافت في بيان بالبريد الإلكتروني “نؤكد أننا نتعاون مع محققي إدارة الصناعة والتجارة الصينية ونساعد على إمدادهم ببعض المعلومات المتعلقة بأحد عملائنا كما تقتضي القوانين الصينية”. ولم تذكر الشركة مزيداً من التفاصيل.

وكانت الإدارة قالت الأسبوع الماضي إنها تحقق رسمياً مع مايكروسوفت لانتهاكها قواعد منع الاحتكار وداهمت أربعة مكاتب تابعة لشركة البرمجيات في الصين.

وقالت الأسبوع الماضي إنها تشتبه في انتهاك مايكروسوفت لقانون مكافحة الاحتكار الصيني منذ يونيو 2013 فيما يتعلق بمسائل مرتبطة  بنظام التشغيل ويندوز وبرنامج مايكروسوفت أوفيس.

جريدة المال

المال - خاص

8:50 م, الأربعاء, 6 أغسطس 14