«مدار» تدرس شراء 250 فداناً لإنشاء مشروع عمرانى بالساحل الشمالى

8 مليارات جنيه استثمارات مرتقبة

«مدار» تدرس شراء 250 فداناً لإنشاء مشروع عمرانى بالساحل الشمالى
شريف عمر

شريف عمر

9:23 ص, الأثنين, 15 نوفمبر 21

تدرس شركة مدار للتطوير، الحصول على قطعة أرض بمساحة 250 فدانًا بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى، لإنشاء مشروع عمرانى متكامل، ضمن خطتها التوسعية بالسوق المحلية.

قال جاسر بهجت، الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير، إنها وصلت لمفاوضات متقدمة من ملاك الأرض؛ تمهيدًا لوضع التفاصيل النهائية، متوقعًا إنهاءها وإطلاق المشروع الجديد بداية العام المقبل، مع ترجيحات بأن تصل التكلفة الاستثمارية نحو 8 مليارات جنيه.

وأوضح «بهجت» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن «مدار» مستمرة فى نهجها بإقامة مشروعات ساحلية سكنية تصلح للعيش على مدار العام، وهو ما سيتم تنفيذه فى الساحل الشمالى، على غرار المطبق فى «أزهى» بالعين السخنة.

وتمتلك مدار مشروع أزهى العين السخنة على مساحة 400 فدان، بواجهة شاطئية 700 متر، ويضم 2500 وحدة سكنية، ووفقاً للمخطط العام سينفذ به عدة فنادق.

وأضاف «بهجت» أن الشركة استطاعت خلال السنوات الماضية تنمية %40 فقط من أرض المشروع، وضُخت بها استثمارات ما بين 3 إلى 3.5 مليار جنيه، ومن المخطط إنهاء بيع كامل وحدات المشروع خلال 4 سنوات، على أن يتم الانتهاء منه بالكامل خلال 8 سنوات.

ولفت «بهجت» إلى أن الشركة كانت تستهدف تحقيق مبيعات خلال العام الحالى تقارب 2.4 مليار جنيه، إلا أنها حققت %50 فقط من المستهدف، نظرًا لعدم إطلاقها أى مبيعات جديدة فى المشروع، والرغبة فى التمهل لحين اتضاح الرؤية الكاملة لمناخ الاستثمار العقارى وارتفاع التكاليف المرتقب.

وأفاد «بهجت» بأن شركة بينوى الإنجليزية للاستشارات الهندسية انتهت مؤخرًا من إعداد تصميمات منطقة الداون تاون بمدخل مشروع أزهى على مساحة 150 ألف متر، والذى تخطط «مدار» لإطلاقه فى العام المقبل، ومن المتوقع أن تصل استثماراته لنحو 2 مليار جنيه.

وذكر أن التكلفة الإجمالية لمشروع أزهى تدور حول 7 مليارات جنيه، ومن المخطط خلال الفترة القادمة إقامة عدة فنادق جديدة فى المشروع لخدمة السياح المهتمين بمنطقة العين السخنة، وتدور تكلفة الفندق الواحد حول 250 مليون جنيه.

وأضاف أن مشروعات التوسع العمرانى الجارية حاليًّا بالعين السخنة رغم تعددها فإنها مجرد بداية يتوقع زيادتها مع تضاعف الطلب على الموقع لأهميته، وهو ما يؤهله لاستيعاب مشروعات جديدة، مع تحول تحول المنطقة حاليًا إلى مقر للإقامة لسكان القاهرة، وفى المستقبل القريب لسكان العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد «بهجت»، أن الشركة تخطط لضخ استثمارات أخرى فى مشروعات جديدة فى السوق المحلية، مع خطة لتصل استثماراتها إلى نحو 22 مليار جنيه.

«بهجت»: «بينوى» الإنجليزية تنهى تصميم دوان تاون «أزهى السخنة» بإجمالى مليارى جنيه