مخرجو دراما رمضان 2025.. عودة كبار وفرص تنافس كبيرة

يعود بعض المخرجين لتقديم مسلسلات تليفزيونية بموسم رمضان القادم 2025 ، بعد غيابهم لسنوات عن الشاشة الصغيرة ، وأبرزهم المخرج تامر محسن الذي أعلن عن عودته للدراما التليفزيونية

مخرجو دراما رمضان 2025.. عودة كبار وفرص تنافس كبيرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:20 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

يعود بعض المخرجين لتقديم مسلسلات تليفزيونية بموسم رمضان القادم 2025 ، بعد غيابهم لسنوات عن الشاشة الصغيرة ، وأبرزهم المخرج تامر محسن الذي أعلن عن عودته للدراما التليفزيونية بعد غياب 4 سنوات في موسم رمضان 2025 ، من خلال اخراجه مسلسلا يضم بطولة جماعية وانتاج ميديا هب لسعدي جوهر.

كما يعود المخرج حسين منباوي بعد غيابه عن الدراما في الموسم القادم أيضا ، ويتولى اخراج مسلسل ” حمزة” بطولة النجم محمد إمام وانتاج مها سليم .

كما يقدم لأول مرة المخرج محمد سامي مسلسلين في موسم رمضان القادم وهما مسلسل ” آش آش ” بطولة النجمة مي عمر وماجد المصري وشريف منير ، ومسلسل ” سيدي مكين” بطولة النجم عمرو سعد وانتاج صادق صباح .

محمود قاسم : البعد عن العمل يضع المخرج في تحد مع نفسه أنه يريد إظهار قدراته الفنية وموهبته في العمل الدرامي الجديد

أوضح الناقد محمود قاسم أن المخرج محمد سامي نشيط دائما في عمله كمخرج ، لكن الغريب في الأمر أن يتولى إخراج مسلسلين في موسم واحد مقارنة بباقي المخرجين .

ونوه لـ”المال” إلى أن المخرج تامر محسن وكذلك حسين منباوي من حقهما أن يعودا للشاشة من جديد ، لأن البعد عن العمل يضع المخرج في تحد مع نفسه أنه يريد اظهار قدراته الفنية وموهبته في العمل الدرامي الجديد الذي سيعود به للجمهور بعد غياب .

وأشار إلى أن تامر محسن مخرج يملك أدوات فنية مميزة وصاحب بصمة في أعمال فنية درامية كثيرة خلال السنين الماضية ، وعودته اضافة حقيقية للشاشة والجمهور .

أحمد سعد الدين : عودة هؤلاء المخرجين للدراما في موسم 2025 القادم سيكون إضافة كبيرة ومكسبا حقيقيا

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين أن المخرج حسين منباوي والمخرج تامر محسن مخرجين رائعين جدا وقدما أعمالا فنية درامية السنين الماضية متميزة للغاية .

ولفت إلى أن غيابهم عن الساحة الفنية والسوق الدرامي خلال السنين الأخيرة ، فذلك نابع من كونهم لايرغبان في التواجد بأي عمل درامي لايرقى لمستوى جودة معين يتمنيان أن يقدمانه للمشاهدين ، ولايقدمان سوى الموضوع أو السيناريو الذين يؤمنان به لتقديمه في عمل درامي .

وشدد سعد الدين أن عودة هؤلاء المخرجين للدراما في موسم 2025 القادم ، سيكون إضافة كبيرة ومكسبا حقيقيا ، فتامر محسن لايمكن نسيان أعماله الدرامية التي قدمها السنين الأخيرة منها ” بدون ذكر أسماء ” وكذلك حسين منباوي لايمكن نسيان مسلسلي” الفتوة” و” جزيرة غمام” الذين أخرجهما .

أما بالنسبة للمخرج محمد سامي فهي حالة استثنائية لاتحدث كثيرا في الدراما المصرية ، أن يكون لمخرجا مسلسلين في موسم واحد ، لكنه في الأساس فهو غزير الانتاج ، لدرجة أنه حينما سأل في مرة عن اخراجه لمسلسل مي عمر قال ” لو قدم لي مسلسل للنجم العالمي جورج كلوني سأتركه لأخرج مسلسل مي عمر ” وفي النهاية أعماله الدرامية يكون لها جماهيرية كبيرة وفق” سعد الدين ” ، وتجربته مع النجم عمرو سعد ستلقى اهتماما جيدا في الموسم الدرامي القادم فهي المرة الأولى الذين يجتمعان سويا .

فايزة هنداوي : تامر محسن منذ أن بدأ تقديم دراما تليفيزيونية حقق فارقا كبيرا في مستوى الأعمال الفنية المقدمة للمشاهد

قالت الناقدة فايزة هنداوي إن عودة المخرج تامر محسن تستحق الاحتفاء بشدة حقيقة ، لأن الأعمال الدرامية التي قدمها السنين الماضية كانت رائعة جميعها سواء مسلسل ” هذا المساء ” او ” بدون ذكر أسماء ” وكذلك” لعبة نيوتن” .

وأكدت لـ”المال” أن تامر محسن منذ أن بدأ تقديم دراما تليفيزيونية حقق فارقا كبيرا في مستوى الأعمال الفنية المقدمة للمشاهد .

ولفتت إلى أن العمل الذي يخرجه تامر محسن يكون علامة فارقة حقيقة ، مثل المخرجين داوود عبد السيد ورضوان الكاشف وغيرهم ، أما محمد سامي فيقدم مسلسلات جماهيرية وتحقق نجاحا تجاريا ويصنع توليفة مميزة تجذب الجماهير .