مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق تطورًا ملحوظًا وأرقامًا قياسية في أرباحها وإيراداتها

خلال إطلاق وزير الأوقاف برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات

مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق تطورًا ملحوظًا وأرقامًا قياسية في أرباحها وإيراداتها
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:10 م, السبت, 7 أكتوبر 23

قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هيئة الأوقاف المصرية تبذل المزيد من الجهد في تحصيل الأرباح، مشيرًا إلى أنها تحقق تطورًا ملحوظًا وأرقامًا قياسية مضطردة في تعظيم أرباحها وإيراداتها.

جاء ذلك خلال إطلاق وزير الأوقاف برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، مؤكدًا أنه يهدف إلى العمل على تنمية مهاراتهم ومعارفهم الثقافية، حيث ينعقد اللقاء بكل مديرية يوم الأحد الثاني من كل شهر بمحاضرة في الثقافة العامة عقب صلاة الظهر، بلقاء مفتوح مع أحد كبار العلماء والمثقفين، بحضور مدير المديرية أو وكيلها أو مدير الدعوة، وسُتحدد القضايا العلمية والثقافية بالتنسيق بين المديريات ورئيس القطاع الديني، وعقد المقرأة النموذجية عقب انتهاء اللقاء كختام له في مقر انعقاد اللقاء أو أقرب مسجد له.

وقد عقد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اجتماعًا بمديري مديريات الأوقاف ومديري مناطق هيئة الأوقاف المصرية بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور قيادات الأوقاف وقيادات هيئة الأوقاف المصرية.

وأكد وزير الأوقاف على أن للمديريات التي بها كثافة عددية كبيرة عقد ذلك اللقاء مرتين شهريًّا، الأحد الثاني والرابع من كل شهر، لتمكين أكبر عدد ممكن من الحضور، ويكون حضور كل إمام مرة واحدة شهريًّا، ويمكن للمديرية أن تزيد عن لقاءين إذا رأت ذلك بالتنسيق مع رئيس القطاع الديني بالوزارة، على أن تحدد كل مديرية بالتنسيق مع رئيس القطاع الديني مكان اللقاء أو اللقاءات حال تعددها وعدد وأسماء الأئمة الذين سيشاركون في كل لقاء، وتعد تلك اللقاءات جزءًا من البرامج التدريبية التي يحصل عليها الإمام، كما سيُكرم أفضل المتميزين في ذلك الجانب.

وأشار إلى أن برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات يشتمل على زيارات ميدانية لأبرز معالم كل محافظة والمدن الجديدة بها للوقوف على ما بها من معالم حضارية، وما حُقق من إنجازات على أرض الواقع، على أن تعرض كل مديرية تقريرًا شهريًّا بذلك.

وفي ختام الاجتماع كرّم وزير الأوقاف الحاصلين على جائزة التميز الوظيفي من ديوان عام وزارة الأوقاف وديوان عام هيئة الأوقاف المصرية، كما كرَّم أفضل مديري المناطق تحصيلًا، وأفضل المحصلين أداء بهيئة الأوقاف المصرية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2023/2024.