«مختار إبراهيم» تتفق على إنهاء مستحقات «الاستثمار العربى» بقيمة 18 مليون جنيه

جار تعيين مثمن لتقييم الأرض

«مختار إبراهيم» تتفق على إنهاء مستحقات «الاستثمار العربى» بقيمة 18 مليون جنيه
عصام عميرة

عصام عميرة

9:46 ص, الثلاثاء, 23 يونيو 20

اتفقت شركة المقاولات المصرية «مختار إبراهيم» التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، مع بنك الاستثمار العربى على إنهاء مديونية تاريخية بقيمة 18 مليون جنيه مقابل مبادلتها بأراضى بالقيمة نفسها، ضمن سلسلة إجراءات تتبعها الشركة لإنهاء المديونيات المتراكمة عليها مع عدد من البنوك المحلية.

وقال محب سالم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ «المال» إنه جار تعيين مثمن لتقييم الأرض خلال الفترة المقبلة لسرعة إنهاء التسوية المرتقبة، لافتا إلى أن الشركة لديها محفظة أراض متنوعة تمكنها من سداد كافة المديونيات.

وأوضح أن محفظة الأراضى تتوزع على القاهرة، ومدينة السلام، وحلوان، والبحيرة والإسماعيلية، بعد حصولها على محفظة أخرى ضخمة تابعة للمتحدة للإنتاج الداجنى، عقب دمجها فى الشركة عام 2016 بقرار من «القابضة للتشييد والتعمير».

وأضاف «سالم» أن «مختار إبراهيم» تستهدف التوسع والدخول فى تنفيذ أعمال جديدة خلال العام المالى المقبل تتضمن مشروعات محطات معالجة المياه والصرف الصحى والكبارى ، وتتولى «الشركة» تنفيذ مشروعات فى البنية التحتية والمرافق ومحطات المياه والصرف الصحى، بحجم تعاقدات 14 مليار جنيه فى 2018، منها 9 مليارات داخل مصر، ويعمل بها ما يقرب من 8 آلاف عامل بشكل ثابت ومؤقت.

كانت «مختار إبراهيم» دخلت مؤخراً فى مفاوضات جادة للتحرر من قيود المديونيات التاريخية للبنوك، وحصلت على موافقات مبدئية لتسوية بقيمة 805 ملايين جنيه مستحقة لصالح الأهلى المصرى، وبنك البركة. يذكر أن الشركة باعت قطعتى أرضٍ فى مزاد علنى بحلوان، تبلغ مساحتهما 55.3 ألف متر مربع، بقيمة 137.3 مليون جنيه، بحسب مصدر لـ»المال» فى ديسمبر الماضى، بواقع 14800 متر للأولى، و40500 متر للثانية، وبلغ أعلى سعر للمتر 2625 جنيها للأولى، و2100 للثانية.