«مخبأة في جذوع أشجار مصنعة».. الداخلية تحبط محاولة تهريب صفقة كبتاجون بقيمة 125 مليون جنيه (صور)

اعتزم الجناة تصديرها إلى إحدى الدول كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة.

«مخبأة في جذوع أشجار مصنعة».. الداخلية تحبط محاولة تهريب صفقة كبتاجون بقيمة 125 مليون جنيه (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:52 م, الأثنين, 3 يونيو 24

تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر، قدرت قيمتها المالية بمبلغ 125 مليون جنيه، حسبما كشفت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، قد كشفت اعتزام تشكيل عصابي يضم شخصين أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار مصنعة، ووضعها ضمن كمية من أشجار الزيتون المستخدمة في صناعة الفحم يتم تجهيزها داخل أحد المخازن بالقاهرة، والتي كانا يعتزما تصديرها إلى تلك الدولة كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وبحوزتهما 2,5 مليون قرص مخدر من عقار الكبتاجون وزنت 420 كيلو جرام، ٢٥ جزع شجرة مفرغة من الداخل لتعبئة المواد المخدرة بداخلها، الأجهزة والأدوات المستخدمة في نشاطهما الإجرامي.

وقدرت القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بمبلغ 125 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية الحاسمة التي حققتها أجهزة وزارة الداخلية في إحباط محاولات جلب وتهريب المواد المخدرة، لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع، وحفاظًا على النشء من الوقوع في براثن الإدمان.