"مخابز القاهرة" تتقدم بـ"مذكرة مطالب" لـ"العربي"

من بينها رفض التفويض البنكي وصرف المستحقات المتأخرة

"مخابز القاهرة" تتقدم بـ"مذكرة مطالب" لـ"العربي"
محمد مجدي

محمد مجدي

12:29 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 19

طلب المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و رئيس الغرفة التجارية في القاهرة ، عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة ، بدراسة مطالب أصحاب المخابز التي تقدموا بها خلال إجتماع الشعبة أمس الثلاثاء ، و التي وصلت إلي 37 مطلبًا من أصحاب المخابز “على حسب بيان صادر من الغرفة التجارية في القاهرة” ، أسندها إلى عطيه حماد ليتم دراستها جيدًا ، وتقديم مذكرة تفصيلية بملخص هذه المطالب سواء أكانت متشابهة يتم دمجها معًا أو مطالب متنوعة.

وأكد “العربي” على رئيس شعبة المخابز أنه ينتظر المذكرة التفصيلية بمشاكل ومقترحات أصحاب المخابز من واقع مطالبهم التي تقدموا له بها خلال الاجتماع الذي ضم ممثلين عن المخابز من المحافظات المختلفة.

وطالب “العربي” ، بأخذ اللافتات التي قام بعض من أصحاب المخابز برفعها وذلك لاحتواء الموقف.

وألزم “العربي” ، عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة ، بحصر المطالب الخاصة بأصحاب المخابز على مستوي القاهرة ، بصفته رئيس الشعبة و الممثل الشرعي عنهم.

مطالب اصحاب المخابز

و من بين تلك المطالب ، عقدٌ عادل بين كل أطراف المنظومة “مخابزـ وزارة التموين- المطاحن- شركات الكروت الذكية” يبين واجبات وحقوق كل الأطراف.

إعادة النظر في تكلفة إنتاج جوال الدقيق بسبب ارتفاع كل مستلزمات الإنتاج والتي لم ينظر فيها منذ 3 سنوات.

صرف المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز منذ العام 2006 حتى عام 2019 حتى يتسنى لهم تطوير مخابزهم ومنشآتهم أو عمل مقاصة ما بين المستحقات والمديونيات.

تحرير المخابز من المطاحن وإعطاؤهم الحرية في شراء الدقيق اللازم لإنتاج رغيف الخبز من مطاحن القطاع الخاص.

من جهتهم طالب أصحاب المخابز من العربي ، عدم التعامل مع الشعبة العامة للمخابز حيث أنها إنتهت دورتها في 1 سبتمبر 2018 ، ولا تمثلهم.

مجددين مطالبهم بعقد انتخابات للشعبة العامة للمخابز، أو اختيار ممثلين عنهم لتسيير أعمال الشعبة العامة.

وأضح حماد، أن “العربي” وعدهم إما بإنتخابات مبكرة أو لجنه تسيير أعمال للشعبه العامة.

تفاصيل اجتماع مخابز القاهرة والشعب النوعية بالمحافظات

كان اجتماع شعبة المخابز ، والذي عقد أمس شهد عدد من الأحداث الساخنة، والذي كان مقرر حضوره أحمد مهدي رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقام عدد من أصحاب المخابز بالتلويح بالاعتصام في مقر الغرفة التجارية في القاهرة، لحين الاجتماع مع مسئولي وزارة التموين و التجارة الداخلية.

مما أدى إلى تدخل عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة؛ لمحاولة تهدئة الأوضاع والتوصل إلى حل مُرضٍ لجميع الأطراف.