محنة الفنان شريف دسوقي .. وعود نقابية بعدم التخلي عنه وسط اهتمام رئاسي وحكومي

أشرف زكي لـ«المال» : النقابة لن تتخلى عن أعضائها أبدا وليس هناك مانع في عودته للتمثيل ---- الناقدة حنان شومان : شريف دسوقي الجمهور أحبه بسبب 100 وش وتعاطف مع حالته الإنسانية

محنة الفنان شريف دسوقي .. وعود نقابية بعدم التخلي عنه وسط اهتمام رئاسي وحكومي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:54 ص, الأربعاء, 26 مايو 21

تلقى  الوسط الفني الساعات الماضية خبراً صادماً بعد الإعلان عن بتر قدم الفنان شريف دسوقي المشهور بـ”سبعبع” ، إثر جراحة أجراها بسبب إصابة تعرض لها في تصويره أحدى الافلام السينمائية مؤخرا .

وكشفت عن تفاصيل الواقعة الفنانة المصرية، بدرية طلبة عبر حسابها فيس بوك ، التي أكدت أن زميلها شريف دسوقي الحائز على جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي من قبل، تم بتر قدمه بعد إجراء جراحة مساء الاثنين.

واعتبرت أن أصعب أمر في الدنيا أن يفيق الإنسان من ألم المخدر ليجد جزءا من ساقه تم بترها، معلنة أن الفنان شريف دسوقي الذي اشتهر من خلال شخصية “سبعبع” في مسلسل “100 وش”، تعرض لهذه التجربة.

وأجريت له جراحة بسبب وجود جرح في قدمه اليسرى، وساءت حالته بشكل كبير، فاضطر الأطباء على إثرها أن يقوموا ببتر قدمه من أسفل ركبته، مشيرة إلى أن حالته استقرت في الوقت الحالي بعد إفاقته من المخدر الذي حصل عليه.

وكان طالب نقابة الممثلين بالتدخل لحل أزمته أثناء تصوير فيلم “وقفة رجالة”، مؤكدا أنه أصيب بسبب العمل، وتقدم بشكوى ضد منتج الفيلم أحمد الجنايني ، ورغم الوصول لحل ودي لم يتم تنفيذ الاتفاق.

وحرص كثير من الفنانين بالوسط الفني بمصر على دعم شريف دسوقي عبر حساباتهم الرسمية المختلفة منهم تامر عبد المنعم ومحمود البزاوي وعمرو محمود ياسين وغيرهم .

شريف دسوقي من مواليد الإسكندرية، أخرج عددًا من المسرحيات منها مسرحية “ليس إلا” التي قدمها مع فرقة “براح”، وتميز في فن الحكي حتى وصل لدرجة “حكاء”، مما ساعده على الارتجال ضمن أحداث “ليل خارجي” 2018 والذي فاز عنه بجائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي.

أشرف زكي لـ«المال» : النقابة لن تتخلى عن أعضائها أبدا وليس هناك مانع في عودته للتمثيل

بدوره، قال نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي إن الفنان شريف دسوقي أجرى عملية جراحية في قدمه ليس أكثر وذلك ليس فيه أي أزمة أبدا .

وتابع أن النقابة ترعى كل اعضائها ولن تتخلى عنه هو وأي عضو يتعرض لمشكلة أو محنة معينة في حياته .

ولفت إلى أنه تواصل مع الفنانين المتواجدين معه في الاسكندرية للاطمئنان عليه الساعات الاخيرة ، مؤكدا أن حالته النفسية جيدة وكذلك الصحية .

وأوضح قائلا انه ليس هناك مانع ان يعود شريف دسوقي للعمل الفني لكن ذلك سيحدث بعد فترة قصيرة ، حينما يستطيع التعافي بصورة جيدة من العملية الجراحية التي قام بإجرائها مؤخرا في قدمه والتي أدت لبتر جزء من ساقه .

وحقق شريف دسوقي نجاحا كبيرا في مسلسل ب100 وش الذي شارك فيه مع الفنانين نيلي كريم وآسر ياسين رمضان 2020 واشتهر فيه بشخصية ” سبعبع” وأصبحت افيهاته التي رددها في المسلسل منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي منها ” ايه يانجومية” ، كما شارك ايضا في مسلسل لمس أكتاف مع الفنان ياسر جلال خلال السنين الماضية .

وحرص دسوقي على طمأنة كل محبيه وأصدقائه على حالته من خلال حسابه على فيس بوك بكلمات مقتضبة فقال: “قدر الله وما شاء فعل ، الحمد لله على كل شئ”.

يشار أيضا الى الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم الفنان شريف دسوقي في محنته الصعبة الحالية ، وقام بتوجيه الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية لمتابعة حالته وصرف كل الدعم المادي له وكذلك وزارة الصحة المصرية ووزارة التضامن ايضا .

حنان شومان : شريف دسوقي الجمهور أحبه بسبب 100 وش وتعاطف مع حالته الإنسانية

وأعربت الناقدة حنان شومان عن كون شريف دسوقي لم يحقق بصمات فنية حتى الآن لأن مشواره الفني قصير ، لكن يعتبر دوره في مسلسل 100 وش رمضان العام الماضي أكبر تلاحم وقع بينه وبين الجمهور لأنه كان عملا مميزا لكل أبطاله وعرض في موسم شهر رمضان وكان العمل المفضل لدى الجمهور في هذا الموسم وكان بمثابة بطاقة تعارف حقيقية بينه وبين المشاهدين .

وأكدت أن الأدوار التي قدمها قبل هذا المسلسل لم تكن كافية لتظهر موهبته على الشاشة ، لافتة إلى أن فنانين كثيرين في تاريخ السينما المصرية بدأوأ يحصلون على بطلات وحب الجمهور حينما وصل لسن الخمسين عاما ، بسبب عملهم طيلة الوقت لكن لايراه أحدا حتى يأتي مخرجا ذكيا يبحث عن الجديد فيكتشف هذا الفنان فنيا ويقدمه للنسبة الغالبة للجمهور.

وقالت إن شريف دسوقي من هذه النماذج حيث لم يترك بصمة كافية سوى في مسلسل بـ100 وش لأنه أعطي المساحة ونوعية الدور التي تظهر موهبته الفنية لكن لايمكن القول إنه ممثل له بصمات او ارضية فنية قوية .

واوضحت شومان قائلة إن خبر شريف دسوقي آثار ضجة كبيرة على السوشيال ميديا لأسباب مختلفة أهمها : أنه صنع من خلال مسلسل 100 وش علاقة مع الجمهور والسبب الثاني الحالة الإنسانية التي يتعرض لها حاليا حيث شعر الجمهور أنه بمجرد أنه جاءت له فرصة الانتشار الفني العام الماضي تعرض لهذه المحنة الصعبة الحالية.