محمية «أبو جالوم» تتزين لاستقبال الزوار بعد التطوير خلال العام الجديد

أكدت وزيرة البيئة أن هذه الأعمال تأتي فى إطار خطة الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية فى مصر والعمل على ادارتها وفق أحدث النظم العالمية.

محمية «أبو جالوم» تتزين لاستقبال الزوار بعد التطوير خلال العام الجديد
عصام عميرة

عصام عميرة

1:38 م, الجمعة, 20 ديسمبر 19

تتابع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بشكل مستمر أعمال التطوير والتحديث التي يجري تنفيذها في مختلف المحميات الطبيعية، واستعرضت مؤخرًا أعمال تطوير محمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء، التى تجري وفق معدلات أعلى من الجدول الزمني حتى يتمكن الزوار من الاستمتاع بها خلال العام الجديد، وذلك بالتعاون مع مشروع تعزيز نظم الإدارة والتمويل بالمحميات.

وأكدت وزيرة البيئة أن هذه الأعمال تأتي فى إطار خطة الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية فى مصر، والعمل على إدارتها وفق أحدث النظم العالمية، مما يحقق التكامل فى الحفاظ على الموارد الطبيعية مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تحقيق الاستخدام المستدام لها، مضيفة أن عمليات التطوير والتحديث تتم بمشاركة السكان المحليين.

وأشارت إلى أنه يتم حاليًا الانتهاء من أعمال البنية الأساسية بمحمية أبوجالوم وأماكن الجذب لتوفير تجربة فريدة من نوعها لزوار المحمية، وتطوير منطقة “تايجر ريف” ووادي الرساسة لتوفير خدمات متنوعة زوار كمظلات وأماكن مخصصة للسيارات، إضافة إلى إقامة مبنى للغطاسين، كما يجري الانتهاء من تنسيق وتنظيف منطقة الحمامات الجافة ومنطقة الانتظار الداخلية مع الإنتهاء من تطوير المدخل والمخرج.

وانتهت وزارة البيئة من تطوير مراكز وخدمات الزوار والبنية الأساسية بعدد من المحميات، وهي: وادي الجمال ووادي دجلة والغابة المتحجرة، إضافة إلى رأس محمد ومسار الزوار بجبل موسى سانت كاترين.