محمود محيي الدين ينعي جمال محرم وحاتم صادق: «لنا فيما تركاه من بصمات خير عزاء»

قال أن لهما بصمات لا تمحى في العمل المالي والاقتصادي

محمود محيي الدين ينعي جمال محرم وحاتم صادق: «لنا فيما تركاه من بصمات خير عزاء»
المال - خاص

المال - خاص

1:32 ص, السبت, 20 يناير 24

نعى الدكتور محمود محيي الدين، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لتمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، المصرفي الراحل جمال محرم، والذي وافته المنية أمس الخميس.

وقال محيي الدين عبر حسابه على موقع لينكد إن: رحم الله الأستاذ جمال محرم المصرفي المصري المخضرم والرئيس السابق لغرفة التجارة الأمريكية بمصر ورئيس بنك بيريوس والبنك المصري التجاري، تشرفت بمعرفته والتعاون معه لسنوات طويلة وجمعتنا مهام في الخارج للترويج للاقتصاد المصري وفرص الاستثمار فيه.

وتابع محيي الدين: كانت لي معه ذكريات لا تنسى في مبادرات لتطوير القطاع المالي واستحداث أدوات وأوعية ادخارية واستثمارية جديدة على السوق المصرية، بخبرته الفريدة والمتنوعة في مؤسسات مالية عريقة في مصر وخارجها.

أضاف: أتذكر جهوده في تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وأشقائها من البلدان العربية والأفريقية كان منها تأسيس بنك سوداني مصري مشترك، اشتركت معه في تدشين عمله في الخرطوم في عام 2005.

كما نعى محيي الدين المصرفي الراحل حاتم صادرق الرئيس السابق للبنك العربي المحدود وبنك عوده في مصر.

وقال محيي الدين: خالص عزائي للأستاذة الدكتورة هدى عبد الناصر الأستاذ المتفرغ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والعائلة الكريمة وأخص بالعزاء الأستاذة هالة حاتم صادق خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد.

أضاف: عرفت الأستاذ حاتم صادق في البداية عائلياً من خلال صداقته لابن عمتي محيي الدين نور رحمه الله الذي طالما سمعت منه كل تقدير للأستاذ حاتم مهنياً وشخصياً، ثم جمعت بيني وبينه اجتماعات مطولة في إطار الإعداد لبرنامج إصلاح القطاع المالي (2004-2008)وإعداد العمل التشريعي الشامل للبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد الذي صدر في عام 2003.

وتابع: رحم الله الفقيدين العزيزين وعوض الله مصر خيراً عنهما، ولنا فيما تركاه من بصمات لا تمحى في العمل المالي والاقتصادي، و من شركاء وتلاميذ في الجهد والعمل خير عزاء، وتذكرة لما في هذه البلاد من ذخيرة من عقول نابهة وقدرات استثنائية قادرة على العطاء والإبداع.