محمود محيي الدين: مصر تخطت جائحة كورونا بشكل أفضل من دول متقدمة ماليًا

وتمنى خلال كلمته بإطلاق مبادرة شركة "نستله" لاستعادة وتدوير مواد التعبئة أن تعبر مصر ودول العالم للموجة الثانية من الجائحة.

محمود محيي الدين: مصر تخطت جائحة كورونا بشكل أفضل من دول متقدمة ماليًا
جريدة المال

أحمد اللاهوني

عصام عميرة

2:13 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

قال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، إن هناك دولاً أفريقية أهمها مصر تخطت جائحة كورونا بشكل أفضل من دول متقدمة ماليا.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش، أعلن فى فبراير الماضى، تعيين الدكتور محمود محيي الدين مبعوثا خاصا لأجندة التمويل لعام 2030.

وتمنى خلال كلمته بإطلاق مبادرة شركة “نستله” لاستعادة وتدوير مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية “دورنا”، اليوم، أن تعبر مصر ودول العالم للموجة الثانية من الجائحة.

وأشار إلى اهتمام مؤسسات التمويل الدولية بتوفير القروض اللازمة للحد من التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا.

وأعلن المصرف المركزي الأوروبي، مارس الماضى، إطلاق برنامج بقيمة 750 مليار يورو لشراء قروض عامة وخاصة، في خطوة مفاجئة يسعى من خلالها للحدّ من التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجدّ.

وقال المصرف في بيان صدر في ختام اجتماع لمجلس حكامه عقد عبر الهاتف إن “برنامج الشراء الطارئ الوبائي” سيكون موقتاً وسيستمر إلى حين “يقرّر المصرف أنّ مرحلة أزمة فيروس كورونا، كوفيد-19 قد انتهت، ولكن على أي حال ليس قبل نهاية العام”.

وأكد المركزي الأوروبي في بيانه أنّه “ملتزم بتأدية دوره في دعم كل المواطنين في منطقة اليورو في هذه الأوقات العصيبة”.