محمود محيي الدين : الاقتصاد العالمي يشهد تباطؤا واضحا انعكس على الأسواق العربية

مجموعة البنك الدولي تصدر تقريرا سنويا عن ممارسة الأعمال يوجه لقياس التكلفة المترتبة على القطاع الخاص

محمود محيي الدين : الاقتصاد العالمي يشهد تباطؤا واضحا انعكس على الأسواق العربية
المال - خاص

المال - خاص

1:29 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

قال الدكتور محمود محيي الدين ، الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي ، إن جميع مؤشرات النمو تؤكد أن هناك تباطؤا في الاقتصاد العالمي ، و هو الأمر الواضح في معدلات الإنتاج الصناعي و الصادرات ، و الذي انعكس بدوره علي الاقتصادات الإقليمية.

و أضاف محمود محيي الدين ، خلال كلمته بالدورة الرابعة لقمة “صوت مصر” التي تعقد في إطار الأسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي تنظمه جامعة الدول العربية ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، أن دولا كبيرة لعبت دورا كبيرا في تحقيق النمو المستدام ، فعلى سبيل المثال دولة مثل الصين سيختفي منها الفقز المقدع في 2020.

و تصدر مجموعة البنك الدولي تقريرا سنويا عن ممارسة الأعمال يوجه لقياس التكلفة المترتبة على القطاع الخاص نتيجة للقوانين و الإجراءات المنظمة للأنشطة الاقتصادية ، و ذلك في أكثر من 150 دولة.

و أصبحت هذه الدراسة من أهم المنتجات المعرفية الصادرة عن مجموعة البنك الدولي في مجال تطوير و تنمية القطاع الخاص ، وينسب الفضل لهذه الدراسة في تحفيز العديد من الإصلاحات في الدول النامية.

و تتضمن الدراسة سنويا تحليلا تفصيليا للتكاليف و الإجراءات الإدارية المفروضة على شركات القطاع الخاص في كل من الدول المشاركة في التقرير ، و من ثم المقارنة بينها و إصدار قائمة بتصنيفاتها.

سيد بدر ومصطفى طلعت: