محمود محيي الدين: الإمارات والبحرين تتصدران الدول العربية في تقرير ممارسة الأعمال

9 جوانب يجب النظر إليها لتحقيق التنمية المستدامة

محمود محيي الدين: الإمارات والبحرين تتصدران الدول العربية في تقرير ممارسة الأعمال
المال - خاص

المال - خاص

11:20 ص, الأثنين, 4 نوفمبر 19

قال الدكتور محمود محيي، الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي، إن دولتي الإمارات والبحرين تتصدر الدول العربية في تقرير ممارسة الأعمال الدولي؛ وذلك ضمن الـ50 دولة عالميا.

وأكد محيي الدين ، خلال كلمته بالدورة الرابعة لقمة “صوت مصر” التي تعقد في إطار الأسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي تنظمه جامعة الدول العربية ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، أن أهم 10 دول في تقرير ممارسة الأعمال تتصدرهم نيوزيلاندا وكوريا الجنوبية.

وأضاف أن هناك 9 جوانب يجب النظر إليها لتحقيق التنمية المستدامة ، أبرزها الاستثمار البشري و البنية الأساسية للدولة ، فضلا عن التقلبات و المخاطر التي يتعرض لها الاستثمار المحلي.

و يعد تقرير ممارسة الأعمال مجموعة البنك الدولي سنويا و هي موجهة لقياس التكلفة المترتبة على القطاع الخاص نتيجة للقوانين و الإجراءات المنظمة للأنشطة الاقتصادية ، و ذلك في أكثر من 150 دولة.

و أصبحت هذه الدراسة من أهم المنتجات المعرفية الصادرة عن مجموعة البنك الدولي في مجال تطوير وتنمية القطاع الخاص ، و ينسب الفضل لهذه الدراسة في تحفيز العديد من الإصلاحات في الدول النامية.

و تتضمن الدراسة سنويا تحليلا تفصيليا للتكاليف و الإجراءات الإدارية المفروضة على شركات القطاع الخاص في كل من الدول المشاركة في التقرير ، و من ثم المقارنة بينها و إصدار قائمة بتصنيفاتها.

سيد بدر ومصطفى طلعت: