محمود محيى الدين : القطاع المالى غير محصن ضد المتغيرات الاقتصادية العالمية

أوضح محيى الدين -صاحب فكرة دمج 3 هيئات تحت مظلة هيئة الرقابة المالية- إن الدمج لم ينتج عن الأزمة المالية العالمية، وإنما كانت في إطار تطوير القطاع المالي غير المصرفي

محمود محيى الدين : القطاع المالى غير محصن ضد المتغيرات الاقتصادية العالمية
المال - خاص

المال - خاص

6:24 م, الأثنين, 9 ديسمبر 19

 قال الدكتور محمود محيى الدين النائب الأول لرئيس هيئة الرقابة المالية إنه لا يمكن الجزم بأن القطاع المالي والمصرفي محصن ضد المتغيرات الاقتصادية العالمية، بما يستدعي رقابة كبيرة من الهيئات المنظمة.

موضحًا أنه من المهم أن يكون ذلك في إطار سياسة عامة، وأن يتعاون الرقيب مع الجهات المختلفة من الحكومة.

وأكد في كلمته خلال فعاليات اعبر دمج 3 هيئات تحت رعاية وبحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس وزراء.

وأوضح محيى الدين -صاحب فكرة دمج 3 هيئات تحت مظلة هيئة الرقابة المالية- إن الدمج لم ينتج عن الأزمة المالية العالمية، وإنما كانت في إطار تطوير القطاع المالي غير المصرفي وخلق أنشطة جديدة مثل التأجير التمويلي  والتخصيم.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بفيديو يحكي قصة إنشاء الهيئة العامة للرقابة المالية، من خلال أحاديث قصيرة لكل من الدكتور زياد بهاء الدين، والدكتور محمود محيى الدين. 

وتم دمج 3 هيئات في 2009، وهي هيئة سوق المال، والتمويل العقاري، والتأمين، وصدر قانون رقم 10 لسنة 2009، بإنشاء الهيئة العامة للرقابة المالية بدءًا من 1 يوليو 2009. 

رئيس الوزراء يصل لمقر الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء احتفالية الـ10 أعوام

وكان قد وصل منذ قليل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمقر الهيئة العامة للرقابة المالية، تمهيدًا لبدء فعاليات الاحتفالية بمرور 10 أعوام على تأسيسها. 

 ايمان القاضي واحمد علي