محمود عباس : القدس العنوان الأبرز للمشروع الوطني الفلسطيني ولا انتخابات بدونها

أعلن عباس الخميس الماضي تأجيل الانتخابات الفلسطينية حتى إشعار آخر

محمود عباس : القدس العنوان الأبرز للمشروع الوطني الفلسطيني ولا انتخابات بدونها
أيمن عزام

أيمن عزام

5:33 م, الثلاثاء, 4 مايو 21

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن مدينة القدس هي العنوان الأبرز للمشروع الوطني الفلسطيني ولا بدونها. وأكد عباس لدى ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، أن “القدس والدفاع عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية هي العنوان الأبرز للمشروع الوطني الفلسطيني”.

أهمية القدس للمشروع الوطني الفلسطيني

وأوضح أن “السواعد والصدور العارية لأبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس أثبتت للجميع أنها قادرة على تحدي الاحتلال والصمود أمامه، وفرض الإرادة الفلسطينية”.

وأضاف “أمام هذا الصمود الفلسطيني لن نتراجع ولن نقبل بإجراء انتخابات فلسطينية دون مشاركة القدس ترشيحًا ودعاية وانتخابًا داخل المدينة؛ لأنها العنوان السياسي لقضيتنا الوطنية”.

وتابع قائلًا: “إن القدس تعني فلسطين، وبدونها لن يكون هناك فلسطين”.

وشدد عباس على أن “مشاريع التهويد الإسرائيلية في القدس والاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية وتهجير سكانها لم ولن تغير الطابع الفلسطيني للمدينة المقدسة”.

كان عباس قد أعلن، الخميس الماضي، عقب اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله، تأجيل الانتخابات التشريعية حتى إشعارٍ آخر لحين ضمان إجرائها في شرق القدس الأمر الذي انتقدته دول أوروبية.

وتصر القيادة الفلسطينية على إجراء الانتخابات العامة في القدس الشرقية المحتلة على أساس عمليتي الانتخابات التشريعية السابقتين اللتين جرتا عام 1996 و2006، وانتخابات الرئاسة عام 2005.

يشار إلى أن هذه المادة نقلًا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.