محمود شوقى : «ديسيشن هيلثى» تستهدف خدمة 20 ألف مشترك

مصر بها العديد من المناطق التى تصلح للسياحة العلاجية

محمود شوقى : «ديسيشن هيلثى» تستهدف خدمة 20 ألف مشترك
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

10:31 ص, الأحد, 17 يناير 21

استهداف القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية

موقع إلكترونى وموبايل أبلكيشن للاستفادة من التحول الرقمى

بدأت شركة « ديسيشن هيلثى Decision Healthy» نشاطها فى السوق المصرية لتقديم الاستشارات الفنية الخاصة ببرامج الرعاية الصحية والسياحة العلاجية تحت شعار «ساعدنا نخدمك بشكل أفضل».

وكشف محمود شوقى مدير عام الشركة أنها تقدم خدمات السياحة العلاجية والاستشارات الفنية للعملاء للحصول على أفضل الخدمات الصحية ، سواء من خلال شركات رعاية صحية أو شركات تأمين أو عبر نظم تأمين صحية خاصة مثل النقابات والأندية وغيرها.

وأضاف أن شركته توفر خدمات الرعاية الصحية مثل كشف الطبيب والأدوية الموصوفة والتحاليل والأشعة، وتكاليف العلاج الطبيعى بعد الخروج من المستشفى إذا كان بناء على ضرورة طبية وبعد موافقة شركة الرعاية الصحية.

وأوضح أن العلاج داخل المستشفيات والإقامة والخدمات حسب نوع الإقامة بها مثل مصاريف إجراء التشخيص ومصاريف غرفة العمليات، وتكاليف غرفة الإقامة ومصاريف وحدة العناية المركزة بحد أقصى 14 يوما، وتكاليف العقاقير والأدوية المقدمة داخل المستشفى وتكاليف الضمادات، وتكاليف الإسعاف البرى حصرا والمناظير والعدسات المنزرعة داخل العين، والحالات الطارئة وتكاليف أى خدمة طبية مغطاة أثناء الإقامة بالمستشفى وأتعاب الطبيب أو الاستشارى وأتعاب الجراح والتخدير وأتعاب عناية التمريض العامة، والشرائح والمسامير وشبكة البروبلين.

وقال إن خدمات الرعاية الصحية تشمل إجراء التحاليل المعملية فى معامل التحاليل والفحوصات التشخيصية فى مراكز الأشعة والحصول على الأدوية من الصيدليات، وغيرها من الخدمات فى مراكز العلاج الطبيعى والبصريات وغيرها.

وأكد «شوقى» أهمية التأمين الطبى والرعاية الصحية للعملاء حيث تستفيد جهات العمل من توفير الرعاية الطبية لموظفيها والعاملين بها، بهدف الحفاظ على صحتهم مما يساهم فى زيادة كفاءتهم الإنتاجية وتحقيق الرضا الوظيفى لدى الموظفين وتعزيز ارتباطهم بجهات عملهم.

وكشف أن شركته تقدم خدمات السياحة العلاجية والعلاج الطبيعى وهو أحد أنواع السفر والذى أصبح من أهم أنواع السياحة فى العالم بهدف العلاج أو الاستجمام والاسترخاء والصحة والجمال وتخفيف الوزن والحماية من الشيخوخة فى المنتجعات الصحية التى لديها طبيعة وموارد طبيعة تساعد فى استشفاء العديد من الأمراض مثل ينابيع المياه المعدنية الحارة وحمامات الطين الكبريتى، وحمامات المياه الكبريتية والرمال الساخنة وكانت رحلات السياحة العلاجية توصف قديما لعلاج الأمراض النفسية والتى سرعان ما تحولت إلى صناعة اقتصاديات بعض هذه الدول، وتتميز رحلات السياحة العلاجية بمضاعفة فوائد الرحلة حيث لا تقتصر على السياحة فقط بل تجمع بين الرحلات السياحية والعلاج والاستشفاء وقضاء أوقات النقاهة والاسترخاء.

ولفت إلى أن شركته توفر خدمات متخصصة فى المجالات الصحية، أو ما يسمى سياحة الاستشفاء عبر تنظيم برامج علاجية للمرضى، وبرامج تأهيلية لذوى الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع أفضل المصحات والمستشفيات العالمية المتخصصة، والمشهورة بتقديمها أرقى المستويات المعروفة بخيارات متعددة فى مصر وأوروبا والولايات المتحدة، وتونس وغيرها من الوجهات العالمية والعربية.

وأشار إلى أنه سوف يتم استقبال عملاء من ليبيا والسودان لتقديم برامج سياحة علاجية لهم فى مصر نظرا لما تتمتع به مصر من أطباء أكفاء ومراكز طبية متخصصة، فى مختلف التخصصات الطبية وذلك بالتعاون مع المساهمين بالشركة المتواجدين فى ليبيا ويعملون فى المجال الطبى.

وكشف أن شركته سوف تقدم خدمات فى مصر لكبار العملاء من شركات القطاع الخاص المصرية والأجنبية، وكذلك الجهات الحكومية وغيرها الراغبة فى الحصول على استشارات، لاختيار أفضل الشركات التى تقدم برامج رعاية صحية أو تأمين طبى، وكذلك مساعدة العميل فى تحديد التغطيات التى يحتاجها وبأقل التكاليف الممكنة، والتى تتمتع بشبكة طبية وساعة الانتشار.

وأكد أن مصر بها العديد من المناطق التى تصلح للسياحة العلاجية حيث تحتوى هذه المناطق على المياه المعدنية والكبريتية، والجو الخالى من الرطوبة المرتفعة، فضلا عن تربتها من رمال وطمى صالح لعلاج العديد من الأمراض، وتعدد شواطئها ومياه بحارها التى تتميز بخواص طبيعية.

وأوضح أنه على سبيل المثال تنتشر فى سيوة عيون المياه التى تستخدم للأغراض العلاجية من الأمراض الصدفية والروماتيزمية، وتعد «عين كيغار» أشهرها إذ تبلغ درجة حرارة مياهها 67 مئوية وتحتوى على عدة عناصر معدنية وكبريتية، وبتحليل مياه هذه البئر وجد أنها تحتوى على عدة عناصر معدنية وكبريتية تماثل العيون المعدنية بمنطقة “كارلو فيفاري” التشيكية الشهيرة التى يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم كمنتجع للعلاج الطبيعى.

وأشار إلى أن منطقة الواحات البحرية فى مصر يوجد بها نحو 400 عين للمياه المعدنية والكبريتية الدافئة والباردة التى أثبتت البحوث قيمتها العلاجية فى أمراض الروماتيزم والروماتويد والأمراض الجلدية، مما يؤهلها لأن تصبح من أهم المنتجعات العلاجية فى العالم لتميزها بالمناخ الجاف المعتدل والشمس الساطعة طوال العام.

وقال «شوقى» إن لديه خبرة 20 عاما فى إدارة البرامج الطبية، ويشمل هيكل المساهمين مجموعة من الأطباء الليبيين الذين لديهم خبرة واسعة فى المجال.

وتخطط الشركة لأن تكون المنظومة الإدارية الرائدة فى مجال الرعاية الطبية والتأمين الطبى فى السوق العصرية ونسعى لاختراق سوق الإدارة الطبية فى جميــع الشركــات والمؤسســات التى تكون فى احتيــاج، لذلك طبقا لخبرتها فى هذا المجال، ولتحقيق ذلك تسعى الشركة إلى تقديم استشارات طبية متميزة بكفاءة عالية.

وأوضح أن شركته لديها إدارة للعمليات وإدارة لخدمة العملاء للتواصل مع العملاء وتلقى استفساراتهم ومقترحاتهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال فريق عمل مدرب وخبرة، وكشف أن شركته تسعى لخدمة 20 ألف مشترك خلال العام الأول من النشاط .

وأكد أن هناك طلبا كبيرا من العملاء خلال الفترة الحالية على تغطية الأوبئة خاصة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، تخوفا من إصابتهم بالفيروس فى ظل ارتفاع تكلفة علاجه، حيث تسعى الشركات تسعى لتوفير تلك التغطيات للعاملين بها.

ولفت إلى أن جائحة كورونا أثرت بشدة على نشاط السياحة العلاجية من خلال وضع قيود على السفر والتنقل بين البلدان، إلاعند الضرورة والحاجة إلى عمليات طبية متخصصة.

وأوضح أن شركته سوف تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والموقع الإلكترونى وتصميم موبايل أبلكيشن لتوفير خدماتها لعملائها فى الداخل والخارج، للاستفادة من التحول الرقمى والحفاظ على التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن عملاء التأمين الطبى والرعاية الصحية فى حاجة إلى من يساعدهم فى اختيار أفضل البرامج الطبية التى تناسبهم، بما يساهم فى زيادة معدل الوعى بأهمية تلك الخدمات وإضافة شرائح جديدة من العملاء وتوسيع قاعدة العملاء وتنويع الخدمات المقدمة للعملاء، وتنشيط نشاط الرعاية الصحية والاستفادة من شبكة مقدمى الخدمات فى المحافظات من مستشفيات ومعامل تحاليل ومراكز أشعة وصيدليات وغيرها.