محمود حميدة: لم أتقاض أجرا عن «عفاريت الأسفلت».. وقبلت الدور بعدما رفضه النجوم

كشف أن الفيلم تكلف إنتاجه 550 ألف جنيه عام 1996

محمود حميدة: لم أتقاض أجرا عن «عفاريت الأسفلت».. وقبلت الدور بعدما رفضه النجوم
هاني جميعي

هاني جميعي

3:30 م, الخميس, 31 مارس 22

كشف النجم محمود حميدة عن كواليس من فيلم “عفاريت الأسفلت” الذي قام ببطولته عام 1996 قصة وسيناريو وحوار مصطفى ذكري، وإخراج أسامة فوزي.

وقال “حميدة” – خلال حلوله ضيفا على صالون “الجزويت” الثقافي الشهري – : إنه لم يتقاض أجرا عن الفيلم نظرا للظروف التي أحاطت بالعمل وقتها.

وأضاف، عندما جاءني مصطفى ذكري وأسامة فوزي بالسيناريو، قالا إن الفيلم عُرض على أكثر من نجم وتم رفضه من قبلهم جميعا، وكان من بينهم النجم أحمد زكي، والنجم محمود عبد العزيز.

وتابع: عندما قرأت السيناريو أعجبت به وأبلغتهما بموافقتي على العمل، مشيرا إلى أن إنتاج الفيلم في هذا الوقت تكلف 550 ألف جنيه، وعندما كان يشارك في مهرجانات دولية كان النقاد يتساءلون عن تكلفته وعندما نخبرهم أنها تعادل 100 ألف دولار -آنذاك- كانوا يندهشون كيف لهذه الجودة أن تظهر على شاشة السينما بهذا المبلغ القليل.

وعن ابتعاده عن المسرح وما إن كان سيقدم عملا قريبا، قال محمود حميدة إن حالته الصحية أصبحت في الوقت الحالي لا تسمح له بأداء أدوار على خشبة المسرح، مشيرا إلى أن الوسط الفني ملئ بالكثير من كتاب المسرح الجيدين إلا أن هناك أزمة إنتاج في المسرح.

وأشار إلى حضور وتواجد المسرح العربي في الوقت الحالي ولكنه ليس مثل المسرح الغربي، وأن المسرح الحي هو المسرح وليس المسرح المسجل وعبر شاشات التليفزيون.