محمود القاضى: توقعات بزيادة التجارة بين آسيا وأفريقيا بسبب العولمة

كد اللواء محمود حاتم القاضى رئيس أتحاد الغرف العربية للملاحة أن نحو ١٨٪ من حركة التجارة الدوليى تمر عبر مصر،لافتاً إلى أن مصر تستحق صفة محور لوجيستى للنقل الدولى

محمود القاضى: توقعات بزيادة التجارة بين آسيا وأفريقيا بسبب العولمة
نادية سلام

نادية سلام

2:59 م, الأثنين, 18 مارس 19

أكد اللواء محمود حاتم القاضى رئيس اتحاد الغرف العربية للملاحة، أن العولمة أدت لتنامى التجارة العالمية والذى يتمشى مع معدلات النمو ويتماشى مع تنامى الأسطول البحرى العالمى.

وأضاف القاضى خلال مشاركته فى فاعليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجيستيات مارلوج 8، أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى تطوير الموانئ والطرق والبنية التحتية، ونأمل أن يستمر هذا التطوير فى منظومة التجارة واللوجيستيات.

18% من حجم التجارة الدولية تمر عبر مصر

وأكد القاضى أن نحو 18٪ من حركة التجارة الدولية تمر عبر مصر، لافتاً إلى أن مصر تستحق صفة محور لوجيستى للنقل الدولى.

وتابع: مما لاشك فيه النولون الخاص بالنقل البحرى والسككى والنهرى والبرى سيتفاعل مع التطور والتقدم فى الاقتصاد العالمى واتجاهاته.

وتوقع رئيس اتحاد الغرف العربية للملاحة أن تشهد معدلات التجارة بين آسيا وأفريقيا زيادة التبادل التجارى بين آسيا وأوروبا نتيجة عدة عوامل منها عوامل العولمة.

واعتبر القاضى أن بعض العناصر تؤثر على العولمة ومنها النمو السكانى وتوزيع الطاقة خاصة المتجددة واتجاه اللوجيستيات للمنظومة الرقمية واتجاه الصناعة للبعد الثالث والرابع واتجاهها حالياً للبعد الخامس.