محمد مهران قائمًا بأعمال رئيس مجلس تنفيذي الممتلكات بإتحاد التأمين بعد إستقالة مؤمن مختار

لحين إنتخاب رئيس جديد

محمد مهران قائمًا بأعمال رئيس مجلس تنفيذي الممتلكات بإتحاد التأمين بعد إستقالة مؤمن مختار
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

6:30 م, الخميس, 5 نوفمبر 20

من المقرر أن يعقد المجلس التنفيذي لتأمين الممتلكات، بالإتحاد المصري لشركات ، إجتماعًا ، خلال الفترة المقبلة، لإنتخاب رئيسًا جديدًا له، بعد إستقالة ، العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، من منصبه التنفيذي في الشركة.

علمت”المال” من مصادر وثيقة الصلة بالإتحاد المصري للتأمين، أنه فور إكتمال المجلس التنفيذي لتأمين الممتلكات، بحضور الرئيس الجديد لمصر للتامين، سيتم فتح باب الترشح علي منصب رئيس المجلس.

وأشارت المصادر، إلي أنه من المقرر أن يقوم محمد مهران ، العضو المنتدب لشركة أليانز -مصر، ونائب الرئيس التنفيذي لمجلس تنفيذي الممتلكات، بإتحاد التأمين، بتسيير الأعمال، أو قائمًا بأعمال الرئيس، لحين إنتخاب رئيسًا جديدًا، بديلًا لمؤمن مختار.

وتقدم مؤمن مختار ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ، من منصبه بالشركة ، لأسباب صحية، ووافق عليها مجلس إدارة القابضة للتأمين، وقرر تعيين ، عمر جودة، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بشركة الأفريقية لإعادة التأمين، سابقًا، عضوًا منتدبًا لشركة مصر للتأمين.

ووفقًا للمادة 22 من النظام الأساسي للإتحاد المصري ، تزول صفة العضوية فى حالة انتهاء العلاقة بين عضو مجلس إدارة الإتحاد ، والشركة أو الجمعية التى يمثلها ، أو إذا طلب العضو إعفاءه من عضوية مجلس إدارة الاتحاد، فإن كان من زالت عنه صفة العضوية يمثل شركة تأمين قطاع أعمال عام فعلى الشركة فى هذه الحالة ترشيح من يخلفه فى عضوية المجلس.

ووفقًا للمادة 18 من النظام الأساسي، يتشكل مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، من 13 عضوًا علي النحو التالي:

أولاً : رئيس مجلس إدارة الاتحاد ونائب للرئيس على أن يمثل أحدهما وجمعيات التأمين التى تزاول تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال ويمثل الآخر الشركات وجمعيات التأمين التى تزاول تأمينات الممتلكات والمسئوليات.

ثانياً : تسعة أعضاء من بين رؤساء مجلس إدارات أو النواب أو الأعضاء المنتدبين للشركات وجمعيات أعضاء الاتحاد على أن يراعى التوازن النسبى بين الشركات والجمعيات التى تزاول تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال، وتلك التى تزاول تأمينات الممتلكات والمسئوليات.

ثالثاً : عضوان يمثلان شركات قطاع الأعمال العام من بين رؤساء مجالس إدارات أو النواب أو الأعضاء المنتدبين على أن يمثل أحدهما الشركات التى تزاول تأمينات الممتلكات والمسئوليات، ويمثل الآخر الشركات التى تزاول تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال.