محمد منار يهنئ رئيس منظمة الإيكاو باليوم العالمي للطيران

منظمة الإيكاو تحتفل يوم 7 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للطيران المدني

محمد منار يهنئ رئيس منظمة الإيكاو باليوم العالمي للطيران
دعاء محمود

دعاء محمود

11:55 ص, الثلاثاء, 7 ديسمبر 21

أرسل الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى برقية تهنئة إلى سلفاتوري شاكيتانو رئيس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) و لجميع العاملين بالمنظمة بمناسبة عيد الطيران المدنى الدولى، متمنياً له تحقيق المزيد من النجاحات الدولية لهذه المنظمة العريقة في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها صناعة النقل الجوى العالمى الفترة الحالية.

وأكد الوزير التعاون المثمر بين قطاع الطيران المدني المصري ومنظمة الإيكاو في مجالات الصناعة المختلفة والتي تهدف إلي تعزيز إجراءات السلامة وأمن الطيران وسن التشريعات الدولية للوصول إلى أفضل المستويات العالمية، كما تتبنى سلطة الطيران المدنى المصرى جميع المبادرات الصادرة عن المنظمة من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية .

كما تقدم الطيار محمد منار بخالص الشكر والتقدير للتنسيق المستمر والدور الفعال الذى يقدمه المكتب الإقليمى للمنظمة لدول الشرق الأوسط والذى نعتز بوجود مقر المكتب بجمهورية مصر العربية – بالقاهرة.

وجدير بالذكر أن منظمة الإيكاو تحتفل يوم 7 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للطيران المدني.

ويوافق هذا اليوم توقيع معاهدة الطيران المدني الدولي (شيكاغو ) عام 1944م، وتعد جمهورية مصر العربية من أوائل الدول التي انضمت للمنظمة، ‫وتضم الإيكاو جميع الدول الأعضاء الموقعة والمصدقة على معاهدة شيكاغو وعددها 192 دولة.