محمد معيط: مصر لديها فرص ضخمة للنمو لكن المشكلة في التمويل

سمر السيد: قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة ماضية في خطة استراتيجية محددة الملامح، موضحا أن هناك هدفا للوصول لمعدلات العجز الكلي في العام المالي 2021/2022 ليكون أقل  من 5% وهو معدل صحي ويتفق مع المعايير الدولية. وأضاف معيط في كلمته بفعاليات الجلسة الأولي لليوم الثاني من مؤتمر ال

محمد معيط: مصر لديها فرص ضخمة للنمو لكن المشكلة في التمويل
جريدة المال

المال - خاص

11:50 ص, الأثنين, 3 ديسمبر 18

سمر السيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة ماضية في خطة استراتيجية محددة الملامح، موضحا أن هناك هدفا للوصول لمعدلات العجز الكلي في العام المالي 2021/2022 ليكون أقل  من 5% وهو معدل صحي ويتفق مع المعايير الدولية.

وأضاف معيط في كلمته بفعاليات الجلسة الأولي لليوم الثاني من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس 2018 “فرص وتحديات 2019″، أن الوزارة أصدرت المنشور المالي لموازنة العام المالي 2019/2020 وهناك توقعات لتخفيض العجز الكلي ليكون في حدود 7%، علي أن يصل العجز الأولي إلي 2%.

وأوضح أن معدل النمو وبالنظر لدول العالم، خاصة الدول المتقدمة يتراوح بين 1 و2%، مرجعا ذلك إلي أن وصولها لمراحل نمو مرتفعة صعب جدا، بينما الدول الأخري كمصر لديها فرص ضخمة في هذا الإطار لكن المشكلة التي تواجهها هي توفير التمويل.

وأضاف أنه عقب اندلاع ثورة 25 يناير كانت معدلات النمو سالبة في فترات معينة لكن الوضع تغير عقب العام 2015 ليكون حول 3% وقد وصل في العام المالي الماضي إلي 5.3% الأمر الذي وضع مصر ضمن الدول الـ15 الكبار علي مستوي العالم في هذا الإطار، متابعا أننا نستهدف معدل 5.8% بنهاية هذا العام المالي علي أن يتجاوز الـ6% في العام المقبل.

أضاف أن المشكلة في هذا الإطار هو المحافظة علي معدل النمو وأن يستمر في الارتفاع علي أساس سنوي، لأنه في حالة حدوث ظروف معينة قد ينخفض.

جريدة المال

المال - خاص

11:50 ص, الأثنين, 3 ديسمبر 18