محمد كامل ينسحب من انتخابات «مصر للمقاصة» ويكشف الأسباب

بسبب وجود تضارب في القرار المنظم للانتخابات لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي

محمد كامل ينسحب من انتخابات «مصر للمقاصة» ويكشف الأسباب
دعاء محمود

دعاء محمود

3:49 م, الأربعاء, 21 أغسطس 24

أعلن محمد سعيد كامل رئيس مجلس إدارة Ecovis Consulting، وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية (سابقا)، عن عدم استمراره في الترشح لعضوية مجلس إدارة (مستقل) لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي.

وأضاف كامل في بيان له حصلت “المال” على نسخة منه، أن الأسباب وراء اتخاذ هذا القرار تعود إلى سيطرة البنوك على نسبة عالية من التصويت مما يضعف القدرة التنافسية للأعضاء المستقلين، بالإضافة إلى وجود تضارب في القرار المنظم للانتخابات لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي.

وتابع أن المادة الثانية فقرة (ج) والتي ذكر بها ترشح 6 أعضاء من المستقلين من غير مساهمي الرشكة سيكون من بينهم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أما المادة الثالثة عشر المتعلقة باختيار رئيس المجلس والعضو المنتدب من ذوي الخبرة لتولي المنصبين فالأمر بهذه الصورة (يعتبر في حكم التعيين وليس الانتخاب).

وأشار كامل إلى أنه بعد تقدمه للترشح كعضو مستقل لمجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، إذ إجتاز المقابلة الشخصية بالهيئة العامة للرقابة المالية، كما كان يرغب في أن يضع خبرته التي تزيد عن 40 عاما في المؤسسات الدولية والمحلية داخل مصر وخارجها لخدمة الشركة وذلك من خلال برنامج أرسله مسبقا إلى الاتحاد المصري للأورواق المالية ولكن بسبب الأسباب المذكورة إعلاه تقرر عدم الاستمرار في الترشح.