محمد قاسم: منطقة القناة لا تحصل على ممييزات أكبر من المناطق الاستثمارية

عصام عميرة: قال محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة، إننا متفائلين بمستقبل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتا إلى أننا نقوم بتطوير 5.5 كيلو متر بالمنطقة من خلال تحالف تقودة شركة "فولارس" ولديها خبرة كبيرة تتجاوز 10سنوات. وأضاف قاسم خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين

محمد قاسم: منطقة القناة لا تحصل على ممييزات أكبر من المناطق الاستثمارية
جريدة المال

المال - خاص

12:02 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18

عصام عميرة:

قال محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة، إننا متفائلين بمستقبل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتا إلى أننا نقوم بتطوير 5.5 كيلو متر بالمنطقة من خلال تحالف تقودة شركة “فولارس” ولديها خبرة كبيرة تتجاوز 10سنوات.

وأضاف قاسم خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس والذي تنظمه جريدة المال، بعنوان فرص وتحديات 2019، أنه لا توجد منطقة أخرى تضاهي أهمية منطقة قناه السويس، ونحتاج أن نسير بخطى أسرع في تطوير المنطقة الاقتصادية، منوها إلى أن منطقة القناة تمتلك مميزات طبيعية وتنافسية.

وأوضح أن من التحديات التي تواجه المستثمر في مصر هو تعدد الأنظمة والمناطق سواء مناطق حرة أو استثمارية، الأمر الذي يحدث تردد لدى المستثمر في أفضل المميزات التي تختلف عن منطقة لأخرى، لافتا إلى أن منطقة قناه السويس لا تحصل على المميزات الأكبر بين المناطق الاستثمارية المختلفة بمصر.

وأشار إلى أن المستثمر العالمي لديه بدائل كثيرة ونحتاج إلى توفير آليات لجذب المستثمرين للدخول في المناطق المصرية.

جريدة المال

المال - خاص

12:02 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18