محمد عمران : مصر الأكثر جاذبية للاستثمار الأجنبي في إفريقيا

عمران : الدول الأكثر جاهزية ستنجح في سباق ما بعد كورونا

محمد عمران : مصر الأكثر جاذبية للاستثمار الأجنبي في إفريقيا
أحمد علي

أحمد علي

12:35 ص, الثلاثاء, 7 يوليو 20

أكد الدكتور محمد عمران ، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن مصر تعد أكثر دول القارة الافريقية جاذبية للاستثمار الأجنبي، الا ان تدفق الاستثمارات الأجنبية في الوقت الحالي متأثر بظروف جائحة وباء فيروس كورونا المستجد .

وأضاف عمران ، في كلمته بندوة نظمتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عبر منصة ZOOM، أنه يحلم بانضمام مصر لنادي الـ 13 – الذي يضم 13 دولة تحقق معدل نمو بنسبة لا تقل عن 7% لمدة 25 عام بشكل متواصل، بالإضافة الى حلم الانضمام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الانضمام لـ OECD سيحث مصر على تسجيل معدلات نمو مستدامة وزيادة معدلات المساواة والعدالة الاجتماعية .

عمران : الدول الأكثر جاهزية ستنجح في سباق ما بعد كورونا

وأكد عمران ، ان الدول الأكثر جاهزية خلال الفترة الراهنة ستكون على موعد مع الفوز بالسباق الاقتصادي في مرحلة ما بعد كورونا، لافتًا الى ان تلك المهمة تتطلب تناغم في القرارات الاقتصادية بحيث تحقق التوازن المطلوب بين جميع الأهداف.

ولفت رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الى ان الحكومة المصرية تمتلك مجموعة اقتصادية على مستوى مرتفع، مبديًا تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المحلي خلال الفترة المقبلة .