محمد عمران: سفينة الاقتصاد نجحت فى الاستواء ورحلة التنمية انطلقت

وتيرة الإصلاح الاقتصادي تسارعت منذ 3 أعوام ماضية، عندما قام البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، واتخاذ إجراءات تيسير من عمل الاستثمار فى السوق المحلية.

محمد عمران: سفينة الاقتصاد نجحت فى الاستواء ورحلة التنمية انطلقت
المال - خاص

المال - خاص

6:02 م, الأثنين, 9 ديسمبر 19

قال الدكتور محمد عمران ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن سفينة الاقتصاد المصري استطاعت الاستواء والاستقرار، وبدء رحلة التنمية عقب أعوام من التراجع. 

وأضاف في كلمته باحتفالية الهيئة العامة للرقابة المالية، أن وتيرة الإصلاح الاقتصادي تسارعت منذ 3 أعوام ماضية، عندما قام البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، واتخاذ إجراءات تيسير من عمل الاستثمار فى السوق المحلية. 

وأوضح أن معدلات التطور في الاقتصاد المصري واضحة جلية للجميع، من انخفاض في عجز الموازنة، وزيادة الاحتياطي النقدي، واستقرار الصرف الأجنبي، وزياد دور المرأة. 

وبدأت فعاليات الاحتفالية بفيديو يحكي قصة إنشاء الهيئة العامة للرقابة المالية، من خلال أحاديث قصيرة لكل من الدكتور زياد بهاء الدين، والدكتور محمود محيى الدين. 

وتم دمج 3 هيئات في 2009، وهي هيئة سوق المال، والتمويل العقاري، والتأمين، وصدر قانون رقم 10 لسنة 2009، بإنشاء الهيئة العامة للرقابة المالية بدءًا من 1 يوليو 2009. 

رئيس الوزراء يصل لمقر الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء احتفالية الـ10 أعوام

وكان قد وصل منذ قليل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمقر الهيئة العامة للرقابة المالية، تمهيدًا لبدء فعاليات الاحتفالية بمرور 10 أعوام على تأسيسها. 

إيمان القاضي وأحمد على