محمد عمران : الرقابة المالية تعتزم وضع ضوابط لإدارة المخاطر وتحسين الملاءة المالية

الهيئة اختارت أن يكون شعارها بناء الجسور وليس الحواجز، وتحاول أن تطبق هذا الشعار من خلال التواصل مع كل الأطراف

محمد عمران : الرقابة المالية تعتزم وضع ضوابط لإدارة المخاطر وتحسين الملاءة المالية
المال - خاص

المال - خاص

6:16 م, الأثنين, 9 ديسمبر 19

قال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية إن الهيئة تعتزم وضغ ضوابط لإدارة المخاطر وتحسين الملاءة المالية للشركات االخدمات المالية غير المصرفية.

 وأكد محمد عمران في كلمته خلال فعاليات الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس هيئة الرقابة المالية، تحت رعاية وبحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر أن هذا ضمن مستهدفات الهيئة خلال العام المقبل.

وتابع أن الهيئة اختارت أن يكون شعارها بناء الجسور وليس الحواجز، وتحاول أن تطبق هذا الشعار من خلال التواصل مع كل الأطراف.

كما استعرض مؤشرات النمو للقطاعات الخاضعة للهيئة خلال الـ10 سنوات الأخيرة، من ضمنها التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بفيديو يحكي قصة إنشاء الهيئة العامة للرقابة المالية، من خلال أحاديث قصيرة لكل من الدكتور زياد بهاء الدين، والدكتور محمود محيى الدين. 

كما تم دمج 3 هيئات في 2009، وهي هيئة سوق المال، والتمويل العقاري، والتأمين، وصدر قانون رقم 10 لسنة 2009، بإنشاء الهيئة العامة للرقابة المالية بدءًا من 1 يوليو 2009. 

رئيس الوزراء يصل لمقر الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء احتفالية الـ10 أعوام

وكان قد وصل منذ قليل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمقر الهيئة العامة للرقابة المالية، تمهيدًا لبدء فعاليات الاحتفالية بمرور 10 أعوام على تأسيسها. 

إيمان القاضي واحمد علي