محمد عبدالفتاح يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس إدارة مصر المقاصة اليوم

أول قانوني يترشح

محمد عبدالفتاح يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس إدارة مصر المقاصة اليوم
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:31 م, الخميس, 4 يوليو 24

 تقدم محمد عبدالفتاح، الشريك، ورئيس قسم أسواق المال في مكتب معتوق بسيوني وحناوي للاستشارات القانونية بأوراق ترشحه لعضوية مجلس إدارة شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي، لدورة جديدة مدتها 3 سنوات (2024 – 2027).

و بذلك يعد “عبدالفتاح” من أوائل المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم، وأيضا أول قانوني تقدم للترشح، بعد فتح “مصر المقاصة” أمس باب الترشح لعضوية مجلس إداراتها بدءا من اليوم الخميس ولمدة 5 أيام عمل، على أن تتم الانتخابات وفقًا لأحكام النظام الأساسي للشركة، وقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 136 لسنة 2024 بشأن ضوابط تشكيل مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية وشروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة.

و”عبدالفتاح” شريك في “معتوق بسيوني” منذ مطلع عام 2011، ومقيد لدى نقابة المحامين منذ 1995، وعمل كمستشار قانوني للشركات المقيدة بالبورصة وعمليات الاكتتاب العامة والخاصة في سوق المال المصرية منذ عام 2006 حيث يتمتع بخبرة واسعة في شئون الشركات، ومعاملات أسواق المال وإجراءات التقاضي، بالإضافة إلى المهارات القانونية والاستشارات الضريبية، والتسويات المالية.

ولعب “عبدالفتاح” دورا هاما في الطروحات والاكتتابات التي شهدتها البورصة المصرية الفترة الأخيرة، حيث قام بتمثيل شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات عند تقسيمها إلى شركتين، وتمثيل بلتون القابضة في الاستحواذ على شركة كاش للتمويل متناهي الصغر، وتمثيل إيديتا للصناعات الغذائية للاستحواذ على “فانسي فود”.

وقام أيضا بدور محوري في إصدارات السندات التي شهدتها السوق المحلية، ومن بينها إصدار سندات توريق لشركة “مشروعي” بقيمة 407 ملايين جنيه، وسندات توريق لشركة تساهيل، فضلا عن دوره في تأسيس مئات الشركات، واستصدار تراخيص ممارسة النشاط لمجموعان شركات عديدة من بينها إعمار مصر، وفودافون مصر، وحالا للتمويل الاستهلاكي، وفاليو لخدمات البيع بالتقسيط.

ويشغل منصب عضو مجلس إدارة في شركات مساهمة منها الجيزة للتنمية السياحية، والبويات والصناعات الكيميائية (باكين)، وعامر القابضة، كما يلعب دور المستشار القانوني لشركات كونكريت فاشون جروب، وجيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية وشركاتها التابعة.