محمد عامر: 7.6 مليار جنيه مبيعات مدينة الجونة خلال 2023

وبشكل عام أستبعد أن تُحدث أسعار الفائدة المرتفعة أي تأثير على مبيعات العقارات

محمد عامر: 7.6 مليار جنيه مبيعات مدينة الجونة خلال 2023
أسماء السيد

أسماء السيد

5:52 م, الخميس, 21 مارس 24

قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، إنها تمكنت خلال العام الماضي، من زيادة صافي مبيعاتها العقارية بنسبة 71.2 % لتصل الي 7.6 مليار جنيه خلال 2023، مع متوسط إشغال فنادق بلغ حوالي 72% في سنة 2023 مثل الأجانب منها 82%.

ولفت إلى أن إشغالات فنادق الجونة والتي تبلغ 18 فندقا بسعة 2800 غرفة فندقية منذ بداية العام الجاري ظهر عليها التأثر بالأحداث الواقعة في البحر الأحمر.

وقال “عامر” – في تصريحات لـ”المال” – إنهُ تم مؤخرا الإعلان عن إطلاق فندق Remal El Gouna Glamp  الذي يتميز بكونه أول فندق في محافظة البحر الأحمر يجمع بين روح وتجربة التخييم، ولكن بأعلى وسائل الراحة والرفاهية.

 وأضاف أن هذه التجربة تتضمن إقامة فاخرة، ويتميز الموقع بتوفير مكان مخصص ومثالي لإقامة الفعاليات وغيرها.

 وتابع : يتميز الفندق بتصميم وهندسة صديقة للبيئة مبتكرة تلبي احتياجات المسافرين الراغبين في الراحة. وسيتضمن الفندق 30 غرفة بتصميمات فنية حديثة وعصرية.”

وأوضح “عامر” أن الجونة مستمرة في خطة التطوير حيث تم الانتهاء من إحلال وتجديد بعض الغرف في فنادق شيراتون واوشن فيو، كما تواصل الشركة عملية البناء لإضافة 29 غرفة جديدة إلى فندق كازا كوك.

ولفت إلي ان الجونة تستهدف زيادة الغرف الفندقية بواقع 380 غرفة جديدة، من جانب شركاء آخرين مثل السويدي عبر مشروع مانغروفي، مرجحًا أنها ستطلق السنة الحالية مشروع دابل تري باي هيلتون وهيتم افتتاحه على مرحلتين.

وفيما يتعلق بآثار قرار الحكومة المصرية بتوحيد أسعار الصرف خلال الفترة الأخيرة، أوضح أنها لم تتضح بعد على مدينة الجونة وقد تظهر خلال الفترات القادمة، مرجحًا أن تكون إيجابية بدعم من استقرار العملة إلى حد ما مقارنة بالفترات السابقة لذلك.

وأضاف أن ثبات العملة بشكل خاص واستقرارها في السوق يدعم وضع الأعمال ويساعد في وضع خطط بعيدة عن التذبذب، والتسعير على قيم محددة.

وبشكل عام استبعد أن تُحدث أسعار الفائدة المرتفعة أي تأثير على مبيعات العقارات.