محمد صلاح يفك «نحس» منتخب مصر .. والفراعنة تعبر مباراة غينيا بيساو بصعوبة

في ثاني مباريات المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية

محمد صلاح يفك «نحس» منتخب مصر .. والفراعنة تعبر مباراة غينيا بيساو بصعوبة
المال - خاص

المال - خاص

10:51 م, السبت, 15 يناير 22

حقق منتخب مصر مساء السبت فوزا صعبا بأقدام النجم محمد صلاح على منتخب غينيا بيساو بهدف لا شيء بدور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية التي اقيمت ستاد رومدي أدجيا في الكاميرون.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وسط عدد كبير من الفرص لم يوفق منتخب مصر في ترجمتها لأهداف.

وسجل محمد صلاح هدف منتخب مصر في الدقيقة 69 ليكسر حالة الصيام التهديفي التي واجهه المنتخب في مبارياته الأخيرة.

ولعب حارس المرمي محمد الشناوي، مباراة كبيرة بعد تصديه لأكثر من كرة.

وفي الدقيقة 82 ألغى حكم المباراة هدفا لمنتخب غينيا بيساو بعد مراجعة الفار، لوقوع خطأ لصالح عمر كمال عبد الواحد نتيجة دفعه من مسجل الهدف؛ لتعود الآمال مجددا لمشجعي المنتخب المصري.

وانتهت أولى جولات منتخب مصر بالهزيمة من نظيره النيجيري بهدف مقابل لا شيء، وهو ما أثار انتقادات واسعة للمنتخب الوطني عقب الاستياء من الأداء ومهاجمة المدرب كارلوس كيروش.

بهذه النتيجة يحصد المنتخب المصري أول ثلاث نقاط له في البطولة ويصل إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة.

ويكفي منتخب مصر التعادل مع السودان في المباراة المقبلة للتأهل لدور الـ 16.

ولعب منتخب مصر بالزي الأبيض والجوارب السوداء.

وجاء تشكيل المنتخب في بداية المبارة ضد غينيا بيساو كالتالي ، محمد الشناوي في حراسة المرمى، عمر كمال ، أحمد حجازي ، محمود الونش ، أيمن أشرف في الدفاع، عمرو السولية ، محمد النني ، عبد الله السعيد في الوسط، محمد صلاح ، عمر مرموش ، مصطفى محمد في الهجوم.

وتواجد على دكة البدلاء، محمد أبو جبل ، محمد صبحي ، محمد عبد المنعم ، حمدي فتحي ، محمود حسن “تريزيجيه” ، إمام عاشور ، محمد شريف ، رمضان صبحي ، محمود علاء ، أحمد سيد “زيزو” ، مروان داوود ، مروان حمدي.

أجرى كارلوس كيروش تغيير منتخب مصر الأول الاضطراري بنزول محمد عبد المنعم بدلا من محمود الونش للإصابة، فضلا عن نزول أحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه بدلا من مصطفى محمد وعبد الله السعيد.

وينتظر منتخب مصر مباراته الثالثة مع السودان الأربعاء المقبل.

فيما جاء تشكيل غينيا بيساو كالتالي، جوناس مينديش في حراسة المرمى، جيفيرسون أنيلسون – ماني مانكوني – أوبا سانجانتي – فالي كاندي في الدفاع، برايما كاندي – ماما بالدي – موريتو كاساما – بانوتشي كامارا – بيكيتي دجاسي في الوسط، وستيف براهيم في الهجوم.