محمد صلاح يحتل المركز السادس في اختيارات «يويفا» لأفضل لاعبي أوروبا 2019

أوضح اليويفا أن 80 مدربا للفرق المشاركة بدور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي، هم من قاموا بالاختيار

محمد صلاح يحتل المركز السادس في اختيارات «يويفا» لأفضل لاعبي أوروبا 2019
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

5:16 م, الخميس, 15 أغسطس 19

احتل النجم الدولي المصري محمد صلاح، لالاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي، المركز السادس في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لأفضل اللاعبين بقارة أوروبا لموسم 2018-2019 بحصوله على 49 نقطة.

صلاح خارج القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب أوروبي

ووفقا للصفحة الرسمية لوكالة أنباء الشرق الأوسط على موقع “فيس بوك”، فقد نشر الموقع الرسمي لليويفا اليوم الخميس، قائمة مختصرة للمرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب والمكونة من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، والهولندي فيرخيل فان دايك، إضافة إلى باقي اللاعبين العشرة الأفضل.

وأوضح اليويفا أن 80 مدربا للفرق المشاركة بدور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي، هم من قاموا بالاختيار إلى جانب 55 صحفيا من مجموعة “الإعلام الرياضي الأوروبي”.

وكشف الاتحاد الأوروبي أنه سيتم الإعلان عن اسم الفائز يوم 29 أغسطس الجاري خلال فاعليات قرعة دوري أبطال أوروبا.

وجاء حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، حارس ليفربول، في المركز الرابع بـ57 نقطة، والسنغالي ساديو ماني خامسا بـ51 نقطة، وصلاح سادسا بـ49 نقطة، والبلجيكي إدين هازارد سابعا بـ38 نقطة.

وتقاسم الهولنديان ماتياس دي ليخت لاعب يوفنتوس، وفرنكي دي يونج لاعب أياكس الهولندي، المركز الثامن بـ27 نقطة لكليهما، ثم حصل الإنجليزي رحيم استرلينج على المركز العاشر بـ12 نقطة.