محمد سعفان : بورسعيد أولى المحافظات التى وزعت وثائق تأمين على العمالة غير المنتظمة

قام وزير القوى العاملة بتوزيع ٥٠٠ وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة

محمد سعفان : بورسعيد أولى المحافظات التى وزعت وثائق تأمين على العمالة غير المنتظمة
أماني العزازي

أماني العزازي

1:15 م, الأحد, 22 أغسطس 21

قال محمد سعفان وزير القوى العاملهة “نحن نحتاج خلال هذه الفترة للوعى الكافى بجهود الدولة ، مشيرا إلى إلغاء قرار عدم التأمين على العمالة غير المنتظمة ، وأصبح التأمين على العامل غير المنتظم أول أولويات الوزارة ، فى إطار توجهات الدولة المصرية بتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع.

ولفت سعفان إلى ضرورة أن يدرك العامل أهمية وثيقة التأمين والتى تضمن له ولأسرته حياة كريمة وتعينه على مصاعب الحياة فى حالة حدوث أى مكروه لا قدر الله ، موضحا أن بورسعيد كانت أولى المحافظات التى قامت بتوزيع وثائق تأمين حوادث شخصية أثناء تنفيذ مبادرة “صيادى مصر” والتى تم تنفيذها تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وزير القوى العاملة يوزع وثائق التأمين على العمال

جاء ذلك فى إطار فعاليات اليوم الثانى لزيارة “وزير القوى العاملة” لمحافظة بورسعيد ، حيث قام محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد ، بتسليم وثائق تأمين حوادث شخصية لعدد ٥٠٠ عامل من فئة العمالة غير المنتظمة ، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية الكاملة لهذه الفئة خاصة هذه الفترة نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد على العمال.


و سلم ” وزير القوى العاملة ” و ” محافظ بورسعيد ” عددا من شهادات التخرج لمتدربى برنامج ريادة الأعمال ، وماكينات خياطة لمتدربى تفصيل الملابس ببرامج التدريب ، وأيضا تم توزيع شنط على خريجى المتدربين فى التوصيلات الكهربائية بسيارة التدريب المتنقلة بجراج حى الزهور.

وأعرب “وزير القوى العاملة ” عن بالغ سعادته لتواجده مع عمال مصر ، مشيرا إلى أن العمال هم قلب مصر النابض الذى يعمل على رفع شؤون مصر فى كل المجالات ، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا بالعمالة غير المنتظمة خلال هذه الفترة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أننا نقدم وثيقة التأمين للعمالة غير المنتظمة لتأمين حياتهم تحسبا لأى ظروف لا قدر الله و لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم ولأسرهم ، مؤكدا أن هناك تواصل بين مديرية القوى العاملة ببورسعيد والعمالة الغير منتظمة للحفاظ على حقوقهم وتلبية احتياجاتهم.

محافظ بورسعيد : ثقة القيادة السياسية فى قدرات العامل المصرى أساس تحقيق إنجازات الدولة المصرية

وخلال كلمته ، وجه “محافظ بورسعيد” الشكر لوزير القوى العاملة على جهود تنفيذ مختلف المبادرات لجميع فئات العمالة ببورسعيد ، والتى تهدف لتحسين معيشة العمال وتوفير حياة كريمة لهم ، قائلا: ” إن ثقة القيادة السياسية فى إمكانات وقدرات العامل المصرى كانت أساس تنفيذ هذه الإنجازات خلال الـ ٧ سنوات الماضية ” ، مشيرا لخطوات تنفيذ حياة كريمة على أرض بورسعيد ، والتى تم تنفيذها فى حى الجنوب ، وتمثلت فى إنشاء مستشفى ٣٠ يونيو على أعلى مستوى ، وإقامة ٦ وحدات طب أسرة ، ومحطة تنقية مياه بتكلفة ٤٤٠ مليون جنيه ، موجها الشكر لرئيس الجمهورية على تنفيذ مبادرة ” حياة كريمة ” بجميع المحافظات.

وشهد اللقاء ، تقديم دروع للوزير والمحافظ من شركة شرق بورسعيد للطاقة تقديرا لجهودهم فى مجالات العمل المختلفة.