محمد خليل: العاصمة الإدارية اطلعت على تجارب سنغافورة ودبي

محمود جمال  قال اللواء محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الجديدة للتنمية العمرانية، إن شركته قامت بدراسة عدد من التجارب الناجحة في بناء المدن الذكية ومنها دبي وسنغافورة قبل بدء تنفيذ المشروع. وقال خليل إن فريق عمل العاصمة الذي يضم ممثلين من وزارات أبرزها الداخليه والاتصالات والإس

محمد خليل: العاصمة الإدارية اطلعت على تجارب سنغافورة ودبي
جريدة المال

المال - خاص

4:42 م, السبت, 1 ديسمبر 18

محمود جمال 

قال اللواء محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الجديدة للتنمية العمرانية، إن شركته قامت بدراسة عدد من التجارب الناجحة في بناء المدن الذكية ومنها دبي وسنغافورة قبل بدء تنفيذ المشروع.

وقال خليل إن فريق عمل العاصمة الذي يضم ممثلين من وزارات أبرزها الداخليه والاتصالات والإسكان حدد مجموعة من الأهداف الرئيسية المشروع أولها ميكنة جميع خدمات المرافق العامة ورقمنة جميع مناحي الحياه مع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع في عام 2023 بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة على أن يتم تعميم التجربه على 13 مدينة جديدة أخرى لاحقًا. 

وأوضح أنه من المقرر إنشاء شركات لإدارة العاصمة، منوها إلى أنه من المقرر نقل كل وزارات وهيئات الدولى إلى العاصمة الجديدة في 2020 وتقديمها أونلاين للمواطنين من خلال قاعده بيانات إلكترونية موحدة.

جريدة المال

المال - خاص

4:42 م, السبت, 1 ديسمبر 18