محمد المكاوي رئيسًا غير تنفيذي لمجلس إدارة «عامر جروب القابضة»

قدم منصور عامر مؤسس المجموعة استقالته إلى المجلس

محمد المكاوي رئيسًا غير تنفيذي لمجلس إدارة «عامر جروب القابضة»
شريف عمر

شريف عمر

6:21 م, السبت, 13 نوفمبر 21

اجتمع، اليوم السبت الموافق 13/11/2021، مجلس إدارة عامر جروب، حيث قدّم منصور عامر، مؤسس المجموعة، استقالته إلى المجلس، وأشار إلى أنه يعتز كونه أسس هذه المجموعة وانطلق بها إلى مرحلة متقدمة ومستقرة. وأضاف أنه يشعر بأن الوقت قد حان لإتاحة الفرصة لقيادة جديدة للمجموعة تنطلق نحو تحقيق الإستراتيجية التنموية المتنوعة للمجموعة مدعومًا بالقيادات الواعية والمتميزة بالمجموعة، سواء بمجلس إدارة القابضة أو مجالس إدارات الشركات التابعة والرؤساء التنفيذيين بمختلف إدارات المجموعة.

وقد تم ترشيح الدكتور محمد أحمد فؤاد المكاوي لعضوية المجلس، وقرر المجلس بالتزكية اختيار الدكتور محمد المكاوي رئيسًا غير تنفيذي لمجلس الإدارة خلفًا لمنصور عامر.

ووجّه المجلس الشكر والتقدير للسيد منصور عامر، مؤسس المجموعة والمستثمر الرئيسي بها؛ لدوره الملموس في إيصال المجموعة إلى مكانتها السوقية الحالية، متمنيًا له التوفيق.

محمد المكاوي في سطور

جدير بالذكر أن الدكتور محمد المكاوي، الرئيس الجديد (غير التنفيذي) لمجموعة عامر جروب، حاصل على الدكتوراه في إدارة المشروعات الهندسية سنة 1998 جامعة (U.S.A) George Washington، وعمل بالولايات المتحدة الأمريكية 15 عامًا في مجال التشييد خلال الفترة من 1983- 1998.

كما تقلد المكاوي عدة مناصب؛ منها الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأغاخان، ثم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية كايرو فستيفال سيتي (2008- أبريل 2017).

ثم تقلّد عدة مواقع قيادية تنفيذية آخِرها الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري.