محمد العبار : أزمة كورونا كانت «قنبلة نووية» والقطاع الفندقي كان الأكثر تضررا منها

حجم استثمارات "إعمار" التي يترأسها العبار في مصر يبلغ نحو 200 مليار جنيه.

محمد العبار : أزمة كورونا كانت «قنبلة نووية» والقطاع الفندقي كان الأكثر تضررا منها
شريف عمر

شريف عمر

9:15 م, الأثنين, 19 أكتوبر 20

قال رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية، إن أزمة فيروس كورونا جعلته يشعر بالقلق والخوف في أول شهر من ميلادها، معتبرا إياه كمثل “قنبلة نووية”، ومشيرا إلى أن القطاع الفندقي كان الأكثر تضررا منها.

جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON”.

وأضاف أن أزمة كورونا كانت قنبلة نووية، ليس كغيرها من الأزمات.

وأوضح أن حالة من اللايقين صاحبت ظهور أزمة كورونا في بدايتها، قائلا: “في بداية أزمة فيروس كورونا كنا لا نعلم هل سنغلق شهرا أم عاماً؟”.

ووصف العبار أزمة كورونا بأنها من أصعب الازمات التي مرت عليه كرجل رغم كونه عاصر أزمات سابقة مثل الأزمة المالية العالمية في عام 2008 وأزمة شرق آسيا في عام 1997 .

وقال: “مررت بأزمة حادة خلال عام 1997 عندما كنت أعمل في منطقة شرق آسيا، و هناك الأزمة المالية في ٢٠٠٨ لكن كورونا كانت الاقوى فكورونا ليست مجرد مشكلة وانما إيقاف للحياة “.

واستطرد قائلاً : “مؤسستنا قوية ولكن كنا نريد معرفة متي ستنتهي الأزمة والقطاع الفندقي كان الأكثر تضررا من أزمة فيروس كورونا خاصة أن دولة الإمارات تعتمد على السياحة بشكل كبير فنحو 50% من زوارها سائحون و100% من مرتادي الفنادق في الإمارات من السياح “.

وفي يوليو الماضي، كشف رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبار، رئيس شركة إعمار العقارية، عن أن حجم استثمارات “إعمار” في مصر يبلغ نحو 200 مليار جنيه.

أظهرت القوائم المالية لشركة إعمار مصر للتنمية، ارتفاع أرباحها بنسبة 516.7 ‰ خلال النصف الأول من 2020، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنها حققت أرباحاً بلغت 581.53 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 94.29 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.01 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.45 مليار جنيه في النصف الأول من 2019.