جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية: مصر مؤهلة لتكون مركزًا لـ صناعة التصميمات

الارتقاء بصناعة التصميمات المحلية يتطلب التكامل والتعاون بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص

جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية: مصر مؤهلة لتكون مركزًا لـ صناعة التصميمات
محمد ريحان

محمد ريحان

4:57 م, السبت, 30 نوفمبر 19

قال محمد الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، والرئيس التنفيذي للشركة الألمانية اللبنانية للصناعة، دهانات جي ال سي، إن انعقاد Cairo Design Award لـ صناعة التصميمات يأتي في توقيت مثالي ومهم للغاية في فترة هي الأكثر تميزا في تاريخ مصر الحديث.

وأشار إلى أن صناعة التصميمات فى مصر أصبحت أحد أهم الصناعات الواعدة التي تمتلك من المواهب والإمكانيات ما يؤهلها لكي تصبح مصر مركزًا إقليميًا لصناعة التصميمات.

وأضاف “الحوت” في كلمته خلال حفل Cairo Design Award بضرورة تكاتف القطاع الخاص والدولة في دعم وتشجيع صناعة التصميمات خاصة في ظل ما تشهده مصر من نهضة انشائية ومعمارية غير مسبوقة تتطلب الارتقاء بصناعه التصميمات كجزء أساسي للخروج بالمشروعات الإنشائية في أبهي صورها لتليق بمصر وتاريخها وحضارتها.

وتابع أن شركته والتي تعمل فى مجال الدهانات تعد من شركات القطاع الخاص التي تولي اهتماما كبيراً بتشجيع صناعة التصميمات ومتابعة ومقدرة لكل التصميمات التي تعبر عن هذا الجيل الجديد والذي يقدم أفكارا جديدة تساهم فى الارتقاء بالصناعة الوطنية في مختلف القطاعات.

وأكد أن الارتقاء بصناعة التصميمات المحلية يتطلب التكامل والتعاون بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص من صناع ومهندسين واستشاريين ومطورين عقاريين لإبراز قدراتنا العالمية وإظهار إمكانيات المصممين المصريين وروعة ما يقدمونه في خدمة الاقتصاد المصري.

ولفت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية، إلى أن مصر ستظل أرض الفرص الواعدة لنمو القطاع الصناعي المحلي والاجنبي، لافتا إلى أن شركته بدأت بمصر أواخر التسعينيات بمصنع واحد والآن تستثمر في 7 مصانع للدهانات والصناعات المغذية لها.