محمد الأتربى : بنك مصر يستهدف طرح «الديجيتال بانكنج» العام المقبل عبر شركة منفصلة

وأضاف محمد الأتربى خلال كلمته بمؤتمر "الناس والبنوك.. مجتمع أقل اعتمادا على النقد" أن التحول الرقمى أصبح هدفا أساسيا لجميع المؤسسات العاملة على مستوى جمهورية مصر العربية

محمد الأتربى : بنك مصر يستهدف طرح «الديجيتال بانكنج» العام المقبل عبر شركة منفصلة
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

3:58 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

قال محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، إن مصرفه أنشأ إدارة خاصة ب ، مشيرا إلى أن البنك سيطرح “الديجيتال بانكينج” خلال العام المقبل، وذلك من خلال شركة منفصلة عن البنك.

وأضاف محمد الأتربى خلال كلمته ب.. مجتمع أقل اعتمادا على النقد” أن التحول الرقمى أصبح هدفا أساسيا لجميع المؤسسات العاملة على مستوى جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن الدولة قطعت شوطا كبيرا فى هذا المجال.

عقد المؤتمر على مدار يومين وتتضمن عدة جلسات حول التحول الرقمى ومنظومة الدفع الإلكترونى ، والتحديات والتهديدات التى تواجه الثورة الرقمية.

كما يناقش محاور حول تحسن الأداء الاقتصادى بعد خفض الفائدة ، بينما تتضمن الجلسة الأخيرة الإعلان عن نتيجة المسابقة البحثية التى أجراها المعهد المصرفى مع المركز الإعلامى العربى لتفعيل منظومة الشمول المالى .

يذكر أن محمد الأتربى، أعلن أيضا بمؤتمر الناس والبنوك أن مصرفه يستهدف تدعيم تواجده الخارجى بالتواجد فى 15 دولة أفريقية خلال السنوات الثلاث المقبلة .

وأوضح فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الناس والبنوك ، أن مصرفه حصل على موافقة البنك المركزى لافتتاح فرع فى الصومال ومكتبى تمثيل فى كينيا وتنزانيا، ويسعى للحصول على موافقة الجهات الأخرى فى مصر وخارجها .

ولفت محمد الأتربى إلى أن بنك مصر تقدم للجهات الرقابية فى دبى للحصول على رخصة درجة أولى لمكتبه فى المركز المالى هناك ليستطيع قبول ودائع.

كتب: فريق المال