«محلية النواب» تفتح ملف الأحوزة العمرانية 20 فبراير

فضلا عن دراسة اللجنة لاشتراطات البناء في حوار مفتوح مع مجلس الوزراء

«محلية النواب» تفتح ملف الأحوزة العمرانية 20 فبراير
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:40 م, الأربعاء, 7 فبراير 24

أعلن رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس أحمد السجيني ، عقد اللجنة جلسة 20 فبراير الجاري لمناقشة الأحوزة العمرانية واشتراطات البناء، فضلا عن دراسة اللجنة لاشتراطات البناء في حوار مفتوح مع مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب يونس عبد الرازق بشأن إعادة تبعية الجزء الذي تم نقله من حيز قرية الشهابية إلى التقسيم الإداري المصيف مدينة بلطيم – محافظة كفر الشيخ، إلى قرية الشهابية مرة أخرى، حيث يعد هذا الجزء هو المتنفس الوحيد لأهالي القرية، وذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

واستعرض النائب يونس عبد الرازق عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة، مطالباً بإعادة تبعية الجزء الذي تم نقله، موضحا أن قرية الشهابية في مركز ومدينة بلطيم تعتبر من القرى الجاذبة للسكان وتعد فرصة لفتح آفاق عمل وتوفر فرص عمل لكثير من الشباب.

من جانبه، قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: إن الأمم لا تدار بالعصا لكنها تدار بالتوعية، ومن الشجاعة والأمانة الوطنية أنه إذا كان هناك تشوه على الأرض لابد أن أتحدث عنه بمنتهى الشفافية وأوجد له حلول”.

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن إعادة تبعية الجزء الذي تم استقطاعه والجزء لم يستقطع، موضحا أن الدولة والمواطن يعملان معا، وهناك عدد من المشروعات القومية في منطقة بلطيم قادرة على تجذب عمالة زائدة.

ورحب النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمحافظ كفر الشيخ، قائلا: “تحدثنا أكثر من مرة في التخطيط العمراني في مصر، ولدينا واقع غير موجود على الخريطة، وأتفهم أنه كان لدينا حالة من العشوائية العمرانية”.

وفي نهاية مناقشة الطلب، قال رئيس اللجنة: سننتظر رد رسمي من وزارة التنمية المحلية بشأن طلب الإحاطة.