«محلية النواب» تطالب بالتنسيق بين الوزارات لاستبدال أراضي النفع العام لبديل عيني

رئيس لجنة الإدارة المحلية : التنفيذين من كتر ما بيشوفوا من مشاكل اعتادوا عليها

«محلية النواب» تطالب بالتنسيق بين الوزارات لاستبدال أراضي النفع العام لبديل عيني
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:51 م, الأربعاء, 23 مارس 22

طالب النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بالتنسيق بين وزارات الإسكان والتخطيط والتنمية المحلية لاستبدال أراضي النفع العام إلى بديل عيني بدلا من التعويض المادي .

وقال خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية بالمجلس: يجب التنسيق بين الوزارات المعنية بما يحقق مصالح كافة الاطراف مأخذ الاعتبار وتشترك فيه الحكومة.

وعلق رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب على بعض المشكلات قائلا: التنفيذيون من كتر ما بيشوفوا من مشاكل اعتادوا عليها، المواطن ممكن ميعرفش ياخد رخصة لتوكتوك أو ترخيص مباني لبيت أو ورشة أو مزرعة، ولازم نقول لكم الناس مضايقة من إيه”.


وأكد أن اللجنة تجوب المحافظات كلها، ونرى الكثير من المشاكل خاصة من هيئة التنمية الصناعية، والمحافظين دائما يشتكون من هذه الهيئة.


وأشار رئيس محلية النواب إلى أن اللجنة لم يتقدم لها أي شكوى خاصة بالاستثمار ولكن الجميع من محافظين ونواب لديهم تحفظات لدى هيئة التنمية الصناعية . 


وطالب السجينى بالانتهاء من المخطط الاستراتيجي وأثره فى التوقيت المخطط له.


وقال السجيني لابد من محاسبة من لا يعمل، ولا مجال للمجاملة ومفيش حد فوق المسائلة بل يخضع لها
وتناقش لجنة الإدارة المحلية المخططات الاستراتيجية ومطابقتها بالمخططات التفصيلية في بعض المحافظات وأجهزة المدن التابعة للمجتمعات العمرانية الجديدة، فضلاً عن متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تحديد المسئوليات لاعتماد تلك المخططات وإزالة المعوقات وفض التشابك بين الوزارات المعنية بهذا الشأن لتحقيق المستهدف منها، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بأهمية العمران المخطط والنسق الحضاري، وما له من آثار إيجابية على المقومات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والأمنية للدولة المصرية .